فوائد الاناناس للحامل

تستمع بعض السيدات الى الاقاويل القديمة التي تفيد أن الاناناس له مضار كبير على صحة الحامل، لكن العكس صحيح. إذ تحتوي فاكهة الاناناس على فوائد عديدة تحتاجها النساء الحوامل، مثل:

ias

  • فيتامين س
  • فيتامين ب
  • مغنيزيوم
  • حديد
  • بروميلين

لكن الفوائد الاساسية على الصحة هي كالتالي:

1- جهاز هضمي سلس:

تعاني أغلبية السيدات الحوامل من سوء الهضم بشكل عادي، اذ يعمل الأناناس بالفيتامينات الموجودة بداخله على تسهيل عملية الهضم بشكل سريع. جهزياكلات الحامل السهلة التي على كل امراة تناولها خلال فترة التسعة أشهر!

2- الحفاظ على صحة العظام:

يحتاج جسم المرأة الحامل الى فيتامينات وحديد لتحافظ على الوزن المتنامي للجنين، لذا، احرصي دائماً على تناول كمية من الفاكهة خصوصاً منها الأناناس كوجبة كل يوم.

3- منع ارتفاع ضغط الدم:

قطعة واحدة من الاناناس يومياً ستمنع من ارتفاع ضغط الدم عند الحامل، اذ تتعرض الحامل بشكل خاص من هذه المشكلة. جهزي مثلاً كيكة الاناناس أو حلى الأناناس في حال سئمت من تناوله كل يوم!

4- مرطب للبشرة:

يتوجب على النساء الحوامل شرب كميات كبيرة من الماء يومياً، بالاضافة الى فاكهة غنية بالماء. يحتوي الأناناس على فيتامينات ومياه قادرة على ترطيب البشرة بشكل طبيعي.

5- التغلب على مرض الصباح:

تعاني السيدة الحامل من مرض الصباح، اي الغثيان والقيء نتيجة نقص في الفيتامين ب6، لذا جهزي طبق من فاكهة الاناناس يومياً او جهزي كوب من عصير الاناناس كل صباح لتتجنبي هذه العوارض المزعجة.


مواضيع ذات صلة

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

أسرار نجاح محشي الكوسا

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية