فوائد البرغل لمرضى السكّري يحوّله إلى غذاء أساسي

من المهم جداً أن تكون الأطعمة التي تشكّل النظام الغذائي لمرضى السكري صحية. إكتشفوا من موقع اطيب طبخة فوائد البرغل للسكري.

ias

إضافةً الى طعمه الخفيف، وسهولة تحضيره، للبرغل فوائد صحية كثيرة لذلك يُنصح بتناوله خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

كيف يمكن ان يفيد البرغل الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري؟

  • يعزز صحة الجهاز الهضمي والأمعاء : يمكن أن يؤدي تناول الحبوب الكاملة بانتظام ، مثل البرغل ، إلى تعزيز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية. تنتج هذه البكتيريا أحماض دهنية ، وتدعم صحة الأمعاء ووظيفة الجهاز الهضمي.بالإضافة إلى ذلك، قد يكون تناول كمية كافية من الأطعمة الغنية بالألياف مثل البرغل فعّالًا أيضًا في علاج ومنع مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإمساك.
  • يعزز فقدان الوزن: تؤكد الكثير من الدراسات الإرتباط الوثيق بين فقدان الوزن وتناول كميات كبيرة من الاطعمة التي تحتوي على الالياف. يؤدي تناول الألياف إلى زيادة الشبع وبالتالي تقليل تناول السعرات الحرارية ، وقد يلعب أيضًا دورًا في مقدار الطاقة التي يحرقها الجسم على مدار اليوم. لذلك، فإن تناول البرغل إلى جانب الأطعمة الأخرى الغنية بالألياف كجزء من نظام غذائي متوازن قد يساعد على المحافظة على وزن صحي. 
  • قد يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم: ترتبط الحبوب الكاملة بانخفاض استجابة السكر في الدم وانخفاض مستويات الأنسولين. تشير بعض الأبحاث إلى أن الحبوب الكاملة قد تحسن من حساسية الأنسولين بشكلٍ عام. يُعتبر البرغل مصدرًا غنيًا للألياف والمغذيات النباتية ، مما قد يساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.

كيفية إدراج البرغل ضمن نظامكم الغذائي:

لإدراج البرغل ضمن نظامكم الغذائي جهزوا أطباق الرغبل الصحية على طريقة موقعنا مثل:

برأي برناديت: لن تبحثوا بعد اليوم عن الطرق الصحيحة لإستبدال الحبوب العادية بالحبوب الكاملة حيث إن البرغل يمكن أن يكون الخيار الأفضل لكم.


مواضيع ذات صلة

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية