فوائد الذره للحامل

إن تناول الاطعمة الصحية طيلة فترة الحمل يُعتبر أمراً ضرورياً لحماية صحة الجنين وصحة الام أيضاً. يرافق هذه الفترة أيضاً الوحام، حيث تجد المرأة الحامل نفسها أمام رغبة شديدة بتناول الكثير من أنواع الاطعمة وبكميات كبيرة منها الذرة. فهل تعتبر الذرة مفيدة للحامل؟ وما هي فوائدها؟

ias

هل تعتبر الذره مفيدة للحامل؟ 

الذرة من أنواع الاطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات. تحتوي الذرة على فيتامين ج و ب وعلى الألياف الغذائية والمغنيسيوم. لذلك تعتبر الذرة مفيدة جداً للنساء الحوامل بالإضافة الى أن طعمها لذيذ جداً أيضاً ويمكن تناولها مع السلطات وأطباق الحساء وفي الاطباق الرئيسية أيضاً.

ما هي فوائد الذرة للحامل:

  • يعالج الامساك: قد تعاني الكثير من النساء خلال فترة الحمل من الامساك. تعتبر الذرة مصدر أساسي للألياف مما يساعد على علاج مشكلة الإمساك. 
  • يحافظ على صحة عيون الجنين: يساعد تناول الذرة خلال فترة الحمل على الحفاظ على صحة عيون الجنين وذلك لأن الذرة مليئة بمضادات الأكسدة مثل اللوتين الذي يلعب دورًا في تحسين نظر الجنين. 
  • يساعد على الوقاية من السرطان: تساعد مضادات الاكسدة الموجودة في الذرة على الوقاية من سرطان الثدي لدى النساء. 
  • يقوي المناعة: يساعد تناول الذرة خلال فترة الحمل على تقوية جهاز المناعة وذلك لأن الذرة غنية بفيتامين أ.  يحافظ تناول الذرة على بشرة صحية أيضاً ويعزز قوة الذاكرة أثناء الحمل. 
  • يزيد من نسبة الكولسيترول الجيد: قد يساعد تناول الذرة أثناء الحمل إلى تقليل البروتين الدهني في الدم وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم.  


مواضيع ذات صلة

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية