تعرفي كيف تساعد القهوة على تخسيس الوزن

قد تكون قهوة الصباح التي تتناولينها يومياً ليست فقط سبب لتبدئي نهارك بنشاط، انما سبب في خسارتك الوزن. تعرفي على تأثير القهوة على الجسم لخسارة الوزن.

ias

ما هي حمية القهوة؟

تتضمن خطة حمية القهوة شرب ما لا يقل عن 3 اكواب من القهوة يوميا. الا ان الاهمية في هذه الحمية تعود خاصة لنوع القهوة التي تختارينها وكيف يتم تحضيرها. اليك نوع من القهوة نقدمه لك يساعد على التخسيس تعرفي على طريقة عمل القهوة الخضراء لانقاص الوزن

جدول النظام الغذائي لحمية القهوة:

في نظامك الغذائي المرتبط بحمية القهوة، يمكنك تناول القهوة التي تحتوي على مادة الكافيين او الخالية من الكافيين. من الضروري ايضا تجنب استخدام السكر او الكريمة مع القهوة.

اما الوجبات اليومية المرفقة مع تناول القهوة فيجب ان تكون منخفضة السعرات الحرارية والدهون، غنية بالالياف، من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات. والاهم انه يجب عليك عند اتباع الحمية تجنب الاطعمة المصنعة.

تأثير حمية القهوة:

ان شرب القهوة قبل فترة وجيزة من الوجبة الغذائية قد يقلل من مقدار الطعام الذي تتناولينه في تلك الوجبة. تعمل القهوة بشكل رئيسي على حرق الدهون مما يسهل عملية انقاص الوزن. بالاضافة الى انها تساعد على سد الشهية.
الا انه من المهم الاشارة الى ان القهوة يمكنها ان تؤثر سلباً على ضغط الدم. بالاضافة الى انها قد تؤثر على معدل البوتاسيوم في الجسم، لذا من الضروري استشارة طبيب متخصص قبل اتباع هذه الحمية.

اذا كنت من محبات القهوة العربية خصوصا اقرئي ايضا هل القهوه العربيه تزيد الوزن؟


مواضيع ذات صلة

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

أنواع من الشاي تساعد على النوم

علاج الإمساك بزيت الزيتون

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية