4 مواقف يكون الملح فيها مخلصك الأول في التنظيف

صحيح ان الملح هو اساس المطبخ ولا يمكن لأي طبق اي يكتمل من دونه، لكن ماذا لو قلنا لك ان مائدة الطعام ليست المكان الوحيد للملح!؟

ias

قد يبدو الأمر غريباً لكنك ستتفاجئين فعلاً عندما تكتشفين استخدامات هذا المكون خارج حدود الطعام. تابعينا في ما يلي لاكتشاف كيفية استخدام الملح في التنظيف!

مثل استخدام الخل في التظيف، يعتبر استعمال الملح لهذه الغاية خطوة جداً ذكية، اليك ما يمكنك تنظيفه باستخدام هذا المكوّن السحري.

1- ازيلي الصدا عن المقالي

هل تملكين مقلاة قديمة وصدئة؟ اعيديها جديدة كما كانت باستخدام الملح ومنديلاً ورقياً. غطّي داخل المقلاة بطبقة من الملح وملعقتي طعام من الماء، وقومي بفركها بعد ذلك بالمنديل الورقي. اتركي لمقلاة لتنتقع بالملح لمدة 10 دقائق، ثم نظفيها بالطريقة الإعتيادية بالاسفنجة وصابون الجلي.

اليك طريقة تنظيف المقلاة من الزيت المحروق

2- تخلصي من بقع القهوة عن الفناجين

قد يتلطخ فنجان القهوة المفضل لديك بالبقع الداكنة بفعل الإستخدام اليومي. ما عليك سوى صنع عجينة باستخدام صابون الجلي والملح وفرك الفنجان بواسطتها. اتركي المزيج على الفنجان لـ10 دقائق على الأقل، ثم اشطفي كالعادة.

3- اعيدي الواح التقطيع الخشبية جديدة

اعيدي الحياة الى الواح التقطيع الخشبية! اقطعي حبة ليمون حامض الى النصف، غمسّيها بالملح، وافركي اللوح الخشبي بواسطتها. امسحي أي بقايا بقطعة قماش او منشفة ورقية عند الانتهاء. ستلاحظين الرائحة الطازجة المنبعثة من لوح التقطيع والمظهر النظيف بعد هذه العملية.

!نظفي لوح التقطيع بسهولة

4- تخلصي من البقع الصفراء عن الملابس

تتعرض كل الملابس البيضاء للبقع الصفراء بفعل التعرق. ذوّبي أربع ملاعق طعام من الملح في ربع لتر من الماء الساخن، ثم غمسي إسفنجة في المحلول وطبقيها على البقع حتى تمتصها كلياً.


مواضيع ذات صلة

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية