كيف تحافظين على قرمشة الزيتون المخلل؟

يتمّ اضافة الزيتون الى جانب المقبلات، خلال الفطور الى جانب الأجبان واللبنة أو لـتزيين الأطباق. ويعتبر من المخللات المرغوبة لدى العديد من الأشخاص. اذا كنت ممن يحضرون مونة المطبخ في المنزل، اتبعي طريقة تحضير أشهى مخلل زيتون وأهم النصائح لتحافظي على قرمشته ونكهته اللذيذة.

ias

• بعد تنظيف الزيتون وغسله جيداً، قومي بشق جانب الحبات ثم انقعيها في الماء لمدة ثلاثة أو أربعة أيام. قومي بتغيير الماء يومياً للتخلص من مذاق الزيتون المر. بعد مرور عدة أيام، تخلصي من الماء وصفّي حبات الزيتون جيداً.

• قومي برص حبات الزيتون وضعيها بدايةً في وعاء ثم أضيفي اليها قشور الليمون، عصير الليمون الحامض وملح بحسب الرغبة. أو يمكنك خلط حبات الزيتون مع الخل الأبيض، الملح الخشن والفلفل وذلك بحسب النكهة والمذاق التي تفضلينه. تساعد هذه الخلطات أيضاً على الحفاظ على قوام حبات الزيتون المقرمشة وتمنعها من أن تصبح طرية.

• انقعي حبات الزيتون لمدة ساعة في الخلطة التي اخترتها ثم املئيها في برطمان مع الضغط جيداً على الحبات لتجنب ترك أي فراغات بينها. أضيفي فصوص من الثوم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وغطي سطح البرطمان بقشور من الليمون الحامض كي تحافظ عليها وتمنع تعفن الطبقة السطحية وتكاثر البكتيريا.

• بعد اضافة كل المكونات، املئي البرطمان بالمياه، ثم رجيه قليلاً كي تتداخل جيداً، أغلقيه باحكام ثم اتركيه لمدة عشرة أيام في مكان جاف.

• ينصح بعدم فتح البرطمان لتفادي دخول الهواء الذي يؤدي الى افساد الزيتون.


مواضيع ذات صلة

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية