أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة عمل المخللات خطوة خطوة

طريقة عمل المخللات خطوة خطوة

يجمع المخلل بين مذاقي المالح والحامض مما يجعله مناسب جداً لتناوله مع مختلف السندويشات خصوصاً blank">الفلافل المعروف أيضاً بالطعمية. إذا رغبت بتحضير المخلل في المنزل، فما عليك سوى أن تتفقدي المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع blank">اطيب طبخة.

1- كيف أختار الخضار؟

مهما كان الخضار الذي ستخلّلينه – خيار، مقتي، جزر... – تأكّدي دوماً أن تكون الحبات قاسية ومقرمشة تماماً، فهذا سيساعدك على الحصول على مذاق مقرمش بعد التخليل. إغسلي الخضار جيداً وتخلّصي من أي كدمات أو عيوب.

2- ماذا أضيف في البرطمان؟

غالباً ما يقع اختيارنا على فصوص من الثوم وقرن من الفلفل الأحمر الحار، فهذين المكوّنين تقليديين. ولك، هل فكّرت يوماً بالتنويع؟ جرّبي على سبيل المثال إضافة بعض حبوب الشبت، حبوب الخردل، فلفل أخضر حار وغيرها من النكهات التي تفضّلينها. أما إذا اختر تخليل اللفت فننصحك أن تضيفي إلى كل برطمان قطعة من الشمندر الأحمر لتضيفي إليه لوناً مميزاً شهياً.

3- ما هي نسبة الخل المثالية؟

بعد رص الخضار في البرطمان، ونكّهي بالملح بحسب رغبتك. بعد ذلك، إختاري الخل الأبيض واسكبي منه داخل البرطمان حتى تملئي الربع. أكملي ملء البرطمان بالماء على حرارة الغرفة. أغلقي البرطمان بإحكام ورجّيه حتى تختلط السوائل ويذوب الملح.

4- كيف أحتفظ بالمخلل؟

إحتفظي بالمخلل على حرارة الغرفة بعيداً عن أشعة الشمس لـ7 أيام على الاقل حتى يطيب. بعد فتح البرطمان، يفضّل أن تحتفظي به في الثلاجة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟