سر المطاعم لتطرية اللحم وتليينه نكشفه لك

لا يكشف الطهاة الكثير من الاسرار عن طرق تحضير الوصفات. اللحم واحد من المكونات التي تُقَدم بأشهى الطرق في المطاعم ولا يعرف الكثير من الاشخاص طرق تحضيرها وتليينها. اكتشفي من موقعنا ما هو سر المطاعم لتطرية اللحم وتليينه، سنكشفه لك.

ias

سر المطاعم لتطرية اللحم وتليينه:

  • الحيلة الاولى التي يعتمدها الطهاة في المطاعم لتطرية اللحم هي نقع اللحم لمدة معيّنة وذلك بحسب نوع اللحم. المدّة القصوى لنقع اللحم هي 35 دقيقة. يجب نقع لحم الضأن لمدة 20 دقيقة. امّا قطع اللحم الاخرى فيجب نقعها لمدة 30 دقيقة. يساعد استخدام المكونات الحمضية مثل الخلّ الابيض أو عصير الليمون بكسر البروتينات القاسية في اللحم، مما يساعد على تطريته.
  • الحيلة الثانية التي يعتمدها الطهاة لجعل اللحم اكثر طراوة هي تتبيل اللحم بمكونات تساعد على تطريته. من المهم تتبيل اللحم بالملح الخشن والفلفل الاسود المطحون طحناً خشناً والزبدة. المكونات مثل الزبدة يجب اضافتها بالوقت المناسب على اللحم لانها قد تؤثر كثيراً على النتيجة النهائية اي على طراوة او قساوة اللحم في نهاية الوصفة. اضافة الى اهمية الزبدة يلعب الملح ايضاً دوراً مهما لسحب الرطوبة من داخل اللحم مما يجعله اكثر طراوة.
  • الحيلة الثالثة لتطرية اللحوم في المطاعم، هي تقطيع اللحم بعكس الالياف. تتكون قطع اللحم البقري من الياف عضلية طويلة يصعب مضغها. يساعد تقطيع اللحم بعكس هذه الالياف على تطرية اللحم عند الطهي.
  • الحيلة الرابعة لطهي اللحم بشكل مثالي ومتساوٍ ولابقائه طرياً حتى بعد تعرضه للحرارة، يقوم الطهاة بأخراج اللحوم خصوصاً لحم البقر من الثلاجة وابقائه على حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة حتى يُطهى بشكل متساوٍ من كل الجهات. 
  • الحيلة الخامسة، اضافة الى الحيل السابقة يقوم الكثير من الطهاة باستخدام مطرقة اللحم لتليين اللحم. يُستخدم الجانب غير المسطّح من المطرقة لكسر الالياف في اللحم مما يساعد على تطريته.
  • الحيلة السادسة استخدام الكيوي من اكثر الحيل المُستخدمة في المطاعم لتليين اللحم. يحتوي الكيوي على الأكتينيدين والذي يعتبر فعال جداً في تكسير الانسجة والالياف القاسية في اللحم. في الوقت نفسه فإن نقع اللحم بالكيوي لن يؤثر ابداً على طعم اللحم عند الطهي. للاستفادة من مفعول الكيوي في تطرية اللحم يجب نقعه بالكيوي المهروس لثلاث ساعات على الاقل.

تقنيات يعتمدها الطهاة لطهي اللحم:

تكمن اسرار الطهي التي يعتمدها الطهاة بمستوى حرارة الطهي. ان الاختلافات في تقنيات الطهي بحسب نوع اللحم والمكونات التي تضاف له تؤدي في النهاية الى نتيجة لحم مثالية. تُطهى قطع اللحم الكبيرة مثلاً على حرارة مرتفعة لتنضج من كل الجوانب، فيما يعتمد الطهاة النار الهدئة لقطع اللحم المتوسطة الحجم والصغيرة.


مواضيع ذات صلة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية