أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة حفظ الموز من السواد لاطول مدّة

كيف احافظ على الموز من السواد

يتحول الموز إلى اللون الاسود لعدة أسباب. عندما يتعرض الموز للاكسجين فإنه يؤثر على الإنزيمات الموجودة فيه مما يؤدي إلى تغير لونه. تعرفي على الطريقة للحفاظ على الموز من السواد.

الطريقة الاولى:

احضري علبة بلاستيكية، ضعي قطعة قماش جافة فيقعرها، ضعي الموز، ثم غطيها بقطعة قماش جافة واغلقي العلبة باحكام وضعيها في الثلاجة. هذه الطريقة كفيلة بحفظ الموز مدّة 3 اسابيع طازجة.

الطريقة الثانية:

حضّري كمية الموز التي ترغبين بحفظها، في وعاء ماء ضعي قرص من الفيتامين C الذي تتناولينه عادة. ذوبي القرص في الماء. ضعي الموز في الماء مدة دقيقتين ثم ارفعيه. الفيتامين C كفيل بالحفاظ على الموز من السواد. تعرفي ايضاً من موقعنا على كيفية حفظ الموز فى الفريزر.

نصائح لحفظ الموز:

  • عند شراء الموز اختاري ذلك الذي يكون لونه مائلاً الى الاخضر، هذا الامر سيبقيه طازجا في المنزل لفترة اطول، حيث يمكنك استخدامه بعد فترة من شرائه.
  • ابقي الموز بعيداً عن الفواكه والخضروات الاخرى، اذ ان الخضروات والفواكه الاخرى تبعث غازات تسرع عملية النضوج، خصوصاً تلك التي يكون لونها بنياً، مما يعرض الموز للسواد.
  • لا تقومي ابداً بتغليف الموز في اكياس مغلقة اذ ان غاز الايثيلين لن يتمكن من الخروج من الكيس مما يعرض الموز للسواد ايضاً.

قبل ان ترميها تعرفي على 4 إستعمالات لقشرة الموز!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟