قومي بهذه الحيلة بعد وجبةٍ دسمة حتى لا يزيد وزنك

بعد تناول وجبة دسمة وثقيلة، يدخل جسمنا بمرحلة الخمول ونستلقي لساعاتٍ طويلة إلى أن تهضم معدتنا الطعام. لكن هذا الخطأ الشائع هو من أبرز أسباب زيادة الوزن، وعليك تفاديه بعد اليوم!

ias

عندما نتناول وجبةً دسمة غنية بالنشويات، ترتفع نسبة السكر في الدم. يفرز من بعدها البنكرياس كمية كبيرة من هرمون الإنسولين. تتحكم هذه الهرمون بشكلٍ أساسي بشعور الجوع وزيادة الوزن.

وعندما ترتفع مستويات الإنسولين في الدم بعد الإفراط بتناول الطعام، وخاصةً الكربوهيدرات، تنمو خلايا الدهون ويتضاعف حجمها. تمتص هذه الخلايا السكر من الدم بطريقةٍ سريعة جدًا، ما يؤدي من بعدها إلى هبوطٍ مفاجئٍ بمعدّل الإنسولين في الدم وبالتالي نشعر بالجوع بعد فترةٍ قصيرة وتعيد الدورة نفسها.

الحل

  • كي لا يزداد وزنك بعد تناول وجبةً دسمة، لا يجب أن تسمحي لجسمك بإفراز كمية كبيرة من الإنسولين. ولذلك، عليك حرق نسبة السكر الزائدة التي دخلت إلى جسمك قبل أن تصل إلى البنكرياس الذي يفرز الإنسولين عندها.
  • الحل هو المشي فورًا بعد الوجبة لمدةٍ تتراوح بين 15 و30 دقيقة. عندما تعمل العضلات، تستخدم السكر الموجود في الجسم كي لا تتعب بسرعة. بالتالي سوف تستخدمين السكر الناتج عن وجبتك الدسمة وتتخلصين منه قبل أن يرتفع مستوى الإنسولين في الدم.

نصيحة من أطيب طبخة: تناولي وجبات صحية لبضعة أيامٍ من بعد تناول وجبة كبيرة دسمة، فالتوازن هو مفتاح الرشاقة!


مواضيع ذات صلة

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أبرز فوائد الشعير المطحون

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية