كيف تحضرين لفافات السوشي؟

يحضر السوشي بطرق مختلفة وأشكال متعددة، فيمكن ان نجده على شكل أصابع، أو ما يسمى بالـ "نيجري" المحضر بالقليل من الأرز المغلف بالسمك وثمار البحر النيئة. كما يمكن ان تقدم الأسماك النيئة وحدها على شكل مكعبات مستطيلة أو ما يعرف بالساشيمي. مهما اختلفت قطع السوشي، تبقى لفافات السوشي أو الماكي رولز الأشهر. فكيف يتم تحضيرها؟

ias

1- أعدي الأرز الياباني على أصوله!

يعد أرز السوشي من المكونات الأساسية لصنع اللفافات، وهو يختلف عن باقي أنواع الأرز. يسمى "شاري"، حبته صغيرة وشكله دائري. اغسليه لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم ضعيه في قدر عميق واغمريه بالماء على نار قوية في البدء. حركيه بإستمرار حتى الغليان ثم خففي النار، غطي القدر واتركيه على النار من 6 إلى 8 دقائق حتى تجف المياه. أضيفي اليه خليط الملح، السكر والخل المسخن ليصبح لاصقاً. اخلطيه جيداً واتركيه يبرد.

2- إستخدمي أوراق النوري

أوراق النوري هي أيضاً أساسية، لا تحضري لفافات السوشي من دون هذه الطحالب البحرية المجففة نظراً إلى النكهة التي تضفيها. إضافة إلى ذلك هي تساهم بجعل قطع السوشي أكثر تماسكاً. إستخدميها لصنع هذه الوصفة التقليدية من ماكي سوشي بالسلمون المدخن.

3- إبدأي باللف

إستخدمي الحصيرة الخشبية وورق النيلون خلال عملية اللف. ضعي الحصيرة الخشبية على سطح صلب أولاً، فوقها ورق النيلون، ورق النوري، والأرز تاركة مسافة على الجوانب، من ثم اختاري الأسماك وثمار البحر الطازجة التي تناسب ذوقك. إستعيني بالحصيرة الخشبية للف مع الضغط قليلاً عليها حتى تتشكل لفافة على شكل انبوب. جربي هذه الطريقة لتحضير وصفة لفائف السوشي بالسلمون والأفوكادو. أعدي سوشي كاليفورنيا رول بنفس الخطوات لكن ما ان تنتهي من مدّ الأرز، اقلبي ورق النوري حتى يصبح على ورق النيلون ثم ضعي الثمار البحرية وغمسي الأرز ببيض السمك أو بالسمسم. قطعي السوشي إلى شرائح وقدميها فوراً للمحفاظة على الأسماك طازجة.    


مواضيع ذات صلة

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

وصفات بذور الشيا

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

الفواكه المجففة الصحية، هل هي قليلة في السعرات؟

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية