كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية! إذا كنتم لا تعرفون كيف تستخدمون الموز الناضج بطريقة صحيحة فجربوا هذه الوصفة!

ias

هل تحبون كيكة الموز، لكنكم تعتقدون أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولا تتناسب مع نظامكم الغذائي؟ انتبهوا إلى أن هناك طرقاً لتعديل الوصفة لتصبح خالية من السكر أو الدقيق، دون تغيير النكهة على الإطلاق. تعالوا وتعلموا كيفية تحضير كيكة الموز الرطبة بدون دقيق القمح!

خطوات تحضير الوصفة:

المكونات:

مكونات تحضير كيك منزلي

وصفة كيكة الموز هذه سهلة الصنع حقًا، وحقيقة أنها لا تحتوي على السكر يعتبر أمر رائع لإشباع تلك الرغبة في تناول الحلوى بعد وجبة الغداء! وإذا كنتم تحبون تناول الموز الناضج كثيرًا إكتشفوا إذا كان من الجيد تناول الموز الناضج جدًا؟ اختصاصي تغذية يجيب

  • نبدأ بخفق البيض جيدًا.
  • نضيف 4 حبات من الموز المهروس ونخلط جيدًا.
  • نضيف الشوفان ونخلط مرة أخرى حتى نحصل على عجينة متجانسة.
  • نضيف رقائق الشوكولاتة ونحرك.
  • أخيراً نضيف الخميرة إلى العجينة ونخلطها بما يكفي لدمجها.
  • في القالب نوزّع العسل في الاسفل ثمّ نرش القرفة.
  • نضيف شرائح الموز، وأخيرًا، خليط كيكة الموز.
  • نخبز في فرن محمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 35 دقيقة. نقوم بإجراء اختبار المسواك للتأكد من أن الكيكة جاهزة.
  • نخرجها من الفرن وننتظر حتى تبرد قبل فك القالب لتجنب خطر تكسر الكيك.

الآن استمتعوا بهذه الوصفة الرائعة لكيكة الموز الرطبة الخالية من الدقيق!

كيفية تحسين كيكة الموز:

لتحسين نكهة الكيكة يمكن إضافة طبقة من قشرة الشوكولاتة المقرمشة. للقيام بذلك، ما عليكم سوى إذابة الشوكولاتة الداكنة ثم توزيع طبقة رقيقة جدًا على الكيكة بأكملها. عندما يبرد الكيك، سيكون متفتتًا ولذيذًا!

ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها عند تحضير الكيك في المنزل؟

كيك محضّر في المنزل مقطّع

هناك بعض الأخطاء هناك بعض الأخطاء الفادحة في عملية خبز الكيك التي قد يرتكبها أي شخص. لتحضير أي كيكة بطريقة مثالية يجب تجنب بعض الأخطاء الأساسية وهي.

عدم تسخين الفرن

الخطوة الأكثر أهمية في تحضير الكيك هي تسخين الفرن، وهو ما يتجاهله معظم الناس. مع وجود الكثير مما يجب إنجازه والتحضير للخَبز، فإنهم يركزون على خليط الكيكة ثم يقومون بتشغيل الفرن بعد إدخال الكيكة. وهذا يعطل كيمياء الكيكة بأكملها؛ لتجنب هذه المأساة، قوموا بتسخين الفرن بالكامل قبل البدء في الخبز. تجنبوا في هذا الإطار هذه الأخطاء الخطرة التي نرتكبها عند استخدام الفرن

قياس خاطئ للمكونات

سيكون لديكم تفاعل كيميائي غير متساوٍ إذا لم تكن نسب مكونات الكيكة مثالية. يجب عليكم الالتزام بمواصفات الوصفة؛ إذا كنتم ترغبون في صنع كيكة أكبر أو أصغر مما تتطلبه الوصفة، فيجب عليكم تغيير المكونات وفقًا لذلك. وتأكدوا من أنكم تستخدمون القياسات الصحيحة، سواء كان كوبًا أو ملعقة أو غرامًا.

فتح الفرن بشكل متكرر

من الطبيعي أن تلقوا نظرة خاطفة على الفرن لتروا كيف تتقدم كيكتكم. ومع ذلك، فإن هذا يسمح للحرارة بالخروج من الفرن. مع انخفاض درجة الحرارة، ستواجهون مشكلات الخبز الكلاسيكية مثل انهيار الكيكة. ونتيجة لذلك، سوف تحتاجون إلى فحص الكيكة للتأكد من نضجها باستخدام ضوء الفرن والنافذة.

ترك الكيكة جافة جدًا أو رطبة جدًا:

من الضروري الالتزام بتوقيت الوصفة؛ إذا قمتم بتغيير كمية المكونات، فستحتاجون إلى ضبط وقت الخبز أيضًا. السبب الأساسي لذلك هو أن الحرارة يجب أن تكون موزّعة بالتساوي. ستصبح الكيكة جافة جدًا وناعمة في المنتصف إذا خبزتها لفترة أطول بكثير مما تتطلبه الوصفة. إذا أصبحت الكيكة جافة وهذا هو سبب جفاف الكيك عادة ، قوموا بخلق ثقوب صغيرة في الأعلى ثم ادهنوا فوقها شراب السكر لترطيب الكيكة.

إذا بدت أنها مطهوة جيدًا من الخارج ولكنها رطبة من الداخل، خففوا درجة الحرارة بمقدار 20 إلى 25 درجة مئوية. قوموا بتغطية الكيكة بورق الألمنيوم حتى لا يحترق الجزء العلوي المطبوخ بالفعل. تحققوا من نضجها باستخدام عود أسنان جاف.

الدقيق لا يمتزج بسهولة:

عندما يتكتّل خليط الكيك فهذه علامة على أنكم استخدمتم الكثير من الدقيق أو لم تنخلوا الدقيق بشكل صحيح. عند التحضير للخبز، تأكدوا من استخدام القياسات الدقيقة ونخل الدقيق.

المكونات في درجة حرارة خاطئة

هناك خطأ شائع آخر في عملية الخبز وهو استخدام المكونات التي تكون في درجة حرارة غير صحيحة. أفضل درجة حرارة للخبز هي درجة حرارة الغرفة. نظرًا لأن الكيك يتطلب مكونات جافة ورطبة، يجب عليكم التأكد من أن الحليب والبيض والزبدة في درجة حرارة الغرفة قبل المتابعة.

استخدام البيض القديم:

إن استخدام البيض القديم قد يؤثر على قوام الخليط. كما يمكن أن يكون الوعاء الذي تقومون بتحضير الخليط فيه رطبًا، لذا تأكدوا من جفاف الوعاء تمامًا قبل البدء في الخفق.


مواضيع ذات صلة

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية