للحامل: تناولي فقط هذه الأطعمة!

تحرص أي سيدة حامل على المحافظة على صحتها وصحة جنينها بشتى الطرق خلال 9 أشهر. لذا، تعرفي من خلال أطيب طبخة على الأكلات التي عليك تناولها خلال هذه الفترة.

ias

1- أكلات بالخضار:

يُعتبر البروكلي، الهليون والسبانخ من الخضار الضرورية التي على أي سيدة حامل تناولها، خصوصاً نيئة. حضري أكلات غنية بالخضروات الخضراء كونها تحتوي على نسبة فيتامينات عالية تفيدك، لكن تعلمي تنظيفها أولاً!

2- أكلات بالحبوب:

تحتاج أي حامل الى زيادة 15 غرامات الى وزنها الطبيعي كلّ يوم. حضري يومياً اكلات غنية بالحبوب مثل شوربة العدسأو الفاصولياء سوتيه لتزيدي الوزن اللازم وترفعي من معدل الحديد اللازم في جسدك.

3- أكلات بالزبادي:

سيمنحك كوب واحد من الزبادي يومياً الكالسيوم، الفيتامينات والمعادن الضرورية لك. إبتعدي عن تناول الزبادي الجاهز بالنكهات كونه يحتوي على مكونات سترفع من معدلات السكر لديك! إضغطي هناوتعرفي على الأطعمة التي يُمنع عليك تناولها خلال فتر الحمل.

4- أكلات باللحوم:

تعتبر هذه الأكلات هي مصدر طاقة وبروتين لأي سيدة حامل خصوصاً الخالية من الدهون. إستمتعي بأطيب ما تشتهين مثل برغر اللحم أو الشاورمابدون أي قلق!

5- أكلات بالمكسرات:

3 حبات من الجوز يومياً قد تُغنيك عن أي أطعمة غنية بفيتامين "أوميغا3"! فهذا الفيتامين سيقوي من مناعة جسدك خصوصاً تجاه أي أمراض قد تفتُك بك خلال فترة الحمل، كما سيُغذي طفلك بالداخل ويمنحه الألياف اللازمة.


مواضيع ذات صلة

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

د

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

مدة شوي الدجاج في الفرن

طريقة التخلص من النمل بالملح في المطبخ

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

سرّ بطاطس برجر كينج المقرمشة لتحصلوا على النتيجة نفسها في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية