للحامل: تناولي فقط هذه الأطعمة!

تحرص أي سيدة حامل على المحافظة على صحتها وصحة جنينها بشتى الطرق خلال 9 أشهر. لذا، تعرفي من خلال أطيب طبخة على الأكلات التي عليك تناولها خلال هذه الفترة.

ias

1- أكلات بالخضار:

يُعتبر البروكلي، الهليون والسبانخ من الخضار الضرورية التي على أي سيدة حامل تناولها، خصوصاً نيئة. حضري أكلات غنية بالخضروات الخضراء كونها تحتوي على نسبة فيتامينات عالية تفيدك، لكن تعلمي تنظيفها أولاً!

2- أكلات بالحبوب:

تحتاج أي حامل الى زيادة 15 غرامات الى وزنها الطبيعي كلّ يوم. حضري يومياً اكلات غنية بالحبوب مثل شوربة العدسأو الفاصولياء سوتيه لتزيدي الوزن اللازم وترفعي من معدل الحديد اللازم في جسدك.

3- أكلات بالزبادي:

سيمنحك كوب واحد من الزبادي يومياً الكالسيوم، الفيتامينات والمعادن الضرورية لك. إبتعدي عن تناول الزبادي الجاهز بالنكهات كونه يحتوي على مكونات سترفع من معدلات السكر لديك! إضغطي هناوتعرفي على الأطعمة التي يُمنع عليك تناولها خلال فتر الحمل.

4- أكلات باللحوم:

تعتبر هذه الأكلات هي مصدر طاقة وبروتين لأي سيدة حامل خصوصاً الخالية من الدهون. إستمتعي بأطيب ما تشتهين مثل برغر اللحم أو الشاورمابدون أي قلق!

5- أكلات بالمكسرات:

3 حبات من الجوز يومياً قد تُغنيك عن أي أطعمة غنية بفيتامين "أوميغا3"! فهذا الفيتامين سيقوي من مناعة جسدك خصوصاً تجاه أي أمراض قد تفتُك بك خلال فترة الحمل، كما سيُغذي طفلك بالداخل ويمنحه الألياف اللازمة.


مواضيع ذات صلة

طريقة استخدام العكبر السائل وفوائده

ما هو الوقت المثالي لتناول الموز؟

فوائد استخدامات مذهلة لمكعبات المسك الأبيض

أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة وأمان

إليكم وصفة كريب ل6 أشخاص بالمكونات الدقيقة!

هذا النوع من الشاي ينظف الكبد وفقًا لأحد علماء الطب الصيني!

أكلات صحية للرجيم بالصور وصفات شهية وصحية

طريقة عمل بودرة البصل والثوم في المنزل

بالفيديو، أفضل الطرق لتخزين الدجاج في علب اللانش بوكس

هذا الخبز يحتوي على أعلى نسبة من الألياف ويساعدكم على خسارة الوزن!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية