لن تتخلصوا من قشور هذه الفاكهة بعد اليوم لما لها من فوائد!

لن تتخلصوا من قشور هذه الفاكهة بعد اليوم لما لها من فوائد صحية وغيرها إليكم كل التفاصيل في هذا المقال من أطيب طبخة!

ias

هل تعلمون أن بعض قشور الفواكه والخضراوات تعد أهم من الفاكهة بحد ذاتها لما تضم من عناصر مفيدة للصحة ولإحتوائها على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والزيوت المفيدة للجسم بأكمله.

نقدم لكم أبرز فوائد قشور الفاكهة:

قشر الليمون

لا ترمي قشر الليمون الحامض بعد اليوم! فبإضافة قشر الليمون لماء الشرب اليومي بعد غسله جيدًا يمكننا عمل مشروب ديتوكس ينقي جسمنا من السموم. أو حتى بإضافته للماء المغلي مع ملعقة عسل يساعدنا في التخلص من نزلات البرد والأنلفونزا. كذلك يمكن لقشر الليمون ضبط نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي الحماية من مرض تصلّب الشرايين. كما أنه يحافظ على صحة الجلد، ويقيه من حبّ الشباب والأكزيما وغيرها.

قشر الأفوكادو

يساهم قشر الأفوكادو في تكوين خلايا جديدة صافية ونقية ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والتالفة. يرطب ويغذي البشرة، ويجعلها نضرة كما يحد من ظهور البثور والحبوب، والرؤوس السوداء التي تتكون على مناطق معينة في الوجه. ويساعد على تفتيح البشرة، وتقليل البقع الداكنة المزعجة التي تظهر عليها. كذلك يخفف ظهور علامات التقدم في العمر، التي تتمثل في ظهور الخطوط الرفيعة، والتجاعيد حول العينين.

أفوكادو
أفوكادو

قشر التفاح

إن تناول قشر التفاح يضبط نسبة السكر في الدم، وبالتالي يقي من مرض السكري كذلك فإنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي. كما أن غسل الشعر بقشر التفاح يساهم في إزالة القشرة عن فروة الرأس بالإضافة إلى أنه يزيل التصبّغات والبقع الداكنة عن البشرة، وذلك من خلال تدليكها بقشر التفاح لمدّة خمس دقائق يوميًا.

قشر المانغو

 لا يوجد ألذ من سلطة المانجو التايلندية ولكن فوائد قشر هذه الفاكهة أهم بكثير من مذاقها الرائع، فيمكن أن يعزز تناول قشر المانجو عملية الهضم ويقلل من الإمساك. وهو غني بالألياف، ومفيد لصحة القلب. كما تساهم هذه القشور في تجديد البشرة وتنشيط الدورة الدموية بشكل ملحوظ.


مواضيع ذات صلة

أين يوجد الزنك في الخضروات؟ إليكم أهم الأطعمة الغنية بهذا المعدن

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

حضروا أشهى الوصفات بالجزر بطعم صيفي منعش

افضل فاكهة لتقوية الذاكرة: وداعاً للنسيان

بهارات بابريكا: خطوات تحضيرها في المنزل واستخداماتها في الطبخ

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

رجيم البروتين لمدة 10 أيام للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية