لن تتخلصوا من قشور هذه الفاكهة بعد اليوم لما لها من فوائد!

لن تتخلصوا من قشور هذه الفاكهة بعد اليوم لما لها من فوائد صحية وغيرها إليكم كل التفاصيل في هذا المقال من أطيب طبخة!

ias

هل تعلمون أن بعض قشور الفواكه والخضراوات تعد أهم من الفاكهة بحد ذاتها لما تضم من عناصر مفيدة للصحة ولإحتوائها على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والزيوت المفيدة للجسم بأكمله.

نقدم لكم أبرز فوائد قشور الفاكهة:

قشر الليمون

لا ترمي قشر الليمون الحامض بعد اليوم! فبإضافة قشر الليمون لماء الشرب اليومي بعد غسله جيدًا يمكننا عمل مشروب ديتوكس ينقي جسمنا من السموم. أو حتى بإضافته للماء المغلي مع ملعقة عسل يساعدنا في التخلص من نزلات البرد والأنلفونزا. كذلك يمكن لقشر الليمون ضبط نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي الحماية من مرض تصلّب الشرايين. كما أنه يحافظ على صحة الجلد، ويقيه من حبّ الشباب والأكزيما وغيرها.

قشر الأفوكادو

يساهم قشر الأفوكادو في تكوين خلايا جديدة صافية ونقية ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والتالفة. يرطب ويغذي البشرة، ويجعلها نضرة كما يحد من ظهور البثور والحبوب، والرؤوس السوداء التي تتكون على مناطق معينة في الوجه. ويساعد على تفتيح البشرة، وتقليل البقع الداكنة المزعجة التي تظهر عليها. كذلك يخفف ظهور علامات التقدم في العمر، التي تتمثل في ظهور الخطوط الرفيعة، والتجاعيد حول العينين.

أفوكادو
أفوكادو

قشر التفاح

إن تناول قشر التفاح يضبط نسبة السكر في الدم، وبالتالي يقي من مرض السكري كذلك فإنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي. كما أن غسل الشعر بقشر التفاح يساهم في إزالة القشرة عن فروة الرأس بالإضافة إلى أنه يزيل التصبّغات والبقع الداكنة عن البشرة، وذلك من خلال تدليكها بقشر التفاح لمدّة خمس دقائق يوميًا.

قشر المانغو

 لا يوجد ألذ من سلطة المانجو التايلندية ولكن فوائد قشر هذه الفاكهة أهم بكثير من مذاقها الرائع، فيمكن أن يعزز تناول قشر المانجو عملية الهضم ويقلل من الإمساك. وهو غني بالألياف، ومفيد لصحة القلب. كما تساهم هذه القشور في تجديد البشرة وتنشيط الدورة الدموية بشكل ملحوظ.


مواضيع ذات صلة

أطعمة تحارب الشعور بالحاجة لتناول السكريات: أدخلوها إلى نظامكم الغذائي

الفرق بين الفرن الكهربائي والقلاية الهوائية وأيهما أفضل للإستعمال؟

تناول وجبة واحدة في اليوم: هل هو خيار صحي؟

أسباب عدم نزول الوزن رغم قلة الأكل؟ وما علاقة التوتر والضغط النفسي؟

حل مشكلة بطء نزول الوزن بطرق عملية تعرفوا عليها

مشروبات تحتوي الكافيين بكمية أكبر من القهوة

أسباب تجعل من الفطور وجبة أساسية: خسارة الوزن أبرزها

جدول الأكل في الصيام المتقطع ونصائح لا بد لكم من اتباعها

سعرات الرطب هل تتفوق على السعرات الحرارية في التمر؟

5 خطوات لتصبح شيفًا مُحترفًا: مهارات تفصلك عن التميّز في عالم الطبخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية