لهذه الأسباب استهلكوا 6 خضراوات أساسية ضمن نظامكم الغذائي الصحي

لهذه الأسباب استهلكوا 6 خضراوات أساسية ضمن نظامكم الغذائي الصحي ولا تترددوا في تناولها بشكل منتظم لما لها من فوائد عديدة.

ias

تعد الخضراوات الورقية من أفضل أنواع الأطعمة المغذية التي تساهم بشكل مباشر في تحسين صحتكم وذلك لأنها تحتوي العديد من العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. نقدم لكم فيما يلي أبرز الخضراوات الصحية التي عليكم إدخالها حمياتكم الغذائي وتعرفوا على أفضل طريقة لحفظ الخضراوات الورقية.

1- السبانخ

تعد السبانخ من الخضراوات الصحية الغنية بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات. وهي مصدر جيد لمضادات الأكسدة، التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض عديدة، بما يشمل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان، إليكم خطوات عمل كيش السبانخ الشهية.

السبانخ
السبانخ

2- الكرنب الأخضر

يعتبر الكرنب مصدرًا جيدًا للوتين، وهو عنصر مهم لصحة العين. كما أنه مليء بالفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والنحاس والسيلينيوم، ويعد مصدرًا جيدًا للألياف، لذا ينصح باستهلاكه بشكل منتظم.

3- السلق السويسري

يتميز السلق السويسري بنكهة حلوة قليلًا، ويحتوي كميات جيدة من الفيتامينات. بالتالي يمكن أن تلبي كمية صغيرة منه احتياجات الجسم اليومية من فيتامين ك، وهو أمر مهم للبشرة وتخثر الدم ومناسب لصحة العظام. بالتالي يحتوي السلق السويسري أيضًا معادن أساسية مثل الحديد والنحاس والبوتاسيوم والكالسيوم الضرورية لصحة الجسم.

4- الجرجير

إليكم طريقة عمل سلطة الجرجير بالبصل، بالتالي يحتوي الجرجير النترات، وقد أظهرت الدراسات أن النيترات قادر على تعزيز عمل الجهاز العصبي وبالتالي يمكن لهذا العنصر أن يحسّن الأداء أثناء ممارسة الرياضة بشكل خاص، كما أن الجرجير غني بالفيتامينات والكالسيوم والبوليفينول.

الجرجير
الجرجير

5- الخس الروماني

يعتبر الخس الروماني مصدرًا مهمًا للفيتامينات والمعادن، وهو يضم الفولات وهو فيتامين مهم بشكل خاص أثناء الحمل. بالتالي يعتبر الخس مصدرًا جيدًا للألياف أيضًا، التي تعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني وسرطان الأمعاء.

6- الكالي

يعتبر الكالي غني بالمغذيات الدقيقة المهمة مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم. كما أنه مصدر جيد للفيتامينات، بما يشمل فيتامينات A وB وE وC وK.


مواضيع ذات صلة

فوائد عصير الأفوكادو للنساء منافع مذهلة لا يمكن تخيّلها!

الدوخة بعد الأكل وعلاقتها بالسكر إكتشفوا الأسباب

هل التمر يرفع السكر في الدم؟ وما الكمية المناسبة؟

بودرة جوز الهند: ستندهشون من فوائدها!

مشروبات تسرّع عملية الأيض وتفقدكم وزناً

إليكم وصفة كريب ل4 أشخاص بالمكونات الدقيقة!

حضروا حلويات رموش الست مثل أشهر حلواني

أفضل خبز لمرضى السكر وكيفية اختياره

مهلبية الموز: موزة ومعلقتين نشاء لألذ حلوى باردة

اطباق تراثية سعودية أصيلة يقدمها مدونون وطهاة سعوديون احتفاءً بيوم التأسيس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية