ما هي المكوّنات الأساسية لتحضير الحلويات العربية؟

نشر العرب حلوياتهم الشهية والمميّزة بنكهات فريدة ولذيذة في كل بلد هاجروا إليه أو زاروه، فباتت الحلويات العربية معروفة في كل أنحاء العالم. ولهذه الحلويات ثلاث مكوّنات أساسية، إكتشفيها معنا في هذا المقال!

ias

1- القطر:

يعرف القطر في بعض البلدان العربية بالشيرة أو الشربات ويتميّز بنكهتي ماء الورد وماء الزهر. يستخدم في سقي معظم الحلويات العربية مثل البسبوسة السهلة المعروفة أيضاً بالنمورة والبقلاوة أو البقج والمعكرون أي بلح الشام كما يمكنك تقديمه إلى جانب بعض الحلويات الشهية مثل حلاوة الجبن وزنود الست.

2- الجبن:

وصفات حلى عربي كثيرة تتطلّب إستخدام الجبن في التحضير، وقد يختلف نوع الجبن بين وصفة وأخرى، فبعض الوصفات تتطلّب جبن العكاوي مثل وصفة قطايف مقلية بجن العكاوي، ويستبدله البعض بالجبن المجدول، كما يستعمل جبن الموزاريلا في وصفات الكنافة خصوصاً، مثل وصفة الكنافة بالجبن اللذيذة حيث يخلط مع القشقوان.

3- القشدة:

أما ثالث مكوّن أساسي في تحضير الحلويات العربية فهو القشدة. يمكن تحضير القشدة في المنزل أو شراءها جاهزة من المتاجر. في الحالتين، يمكنك تحضير وصفات حلى عربي عديدة بهذا المكوّن المميّز مثل عيش السرايا والقطايف بالقشدة والبسبوسة المحشية اللذيذة.


مواضيع ذات صلة

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

اشهر وصفات الحلويات الهندية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية