مدة طبخ الدجاج

يعتبر الدجاج من المكونات الأساسية للعديد من الأطباق ولكن انتبهي لمدة طبخ الدجاج فإذ لم ينضج يمكن أن يؤدي إلى التسمم. يقدم لك موقع أطيب طبخة مدة طبخ الدجاج بقدر الضغط وبالقدر العادي كما يعدد لك بهارات سلق الدجاج التي تساعدك عل التخلص من رائحة الزفر.

ias

  1. مدة طبخ الدجاج
  2. بهارات سلق الدجاج

1- مدة طبخ الدجاج

  • مدة طبخ الدجاج في القدر العادي: لدى طهي الدجاج في القدر العادي لا تستعجلي واتركي الدجاج المدة اللازمة حتى ينضج على الشكل التالي: إذا كنت تودين سلق دجاج كامل في القدر العادي فهو بحاجة لـ 60 دقيقة حتى ينضج أما إذا كنت تطهين الدجاج المقطع إلى أجزاء فهو بحاجة لـ 40 دقيقة أما الدجاج الخالي من العظام وصدر الدجاج فيحتاج إلى 30 دقيقة كي ينضج في القدر العادي.
  • مدة طبخ الدجاج في قدر الضغط: أصبح قدر الضغط أو الكاتم مكوّن أساسي في المطبخ بما أنه يساعد على نضوج المأكولات بطريقة أسرع. إن كنت على عجلة من أمرك وتريدين تحضير الدجاج ننصحك باستخدام قدر الضغط كي تتأكدي من نضوجه وخلوّه من البكتيريا المؤذية. تعتمد مدة طبخ الدجاج على شكلها فإذا كنت تريدين طهي الدجاج الكامل في قدر الضغط فهو بحاجة لـ 30 دقيقة كي ينضج أما إذا كنت تريدين سلق دجاج مقطع إلى أجزاء فهو بحاجة إلى ما بين الـ15 والـ20 دقيقة حتى ينضج أما الدجاج الخالي من العظام وصدر الدجاج فلا يحتاج سوى لـ10 دقائق كي ينضج في الكاتم.

2- بهارات سلق الدجاج

ننصحك لدى سلق الدجاج بإزالة الزفر عن وجه القدر وثم أضيفي الملح، البصل، ورق الغار وعيدان القرفة. ان إضافة هذه المنكهات على الدجاج تساعدك على التخلص من رائحة الزفر وتضفي طعماً مميزاً على الدجاج. انتبهي من ارتكاب هذه الأخطاء الشائعة لدى سلق الدجاج.

ان كنت قد سلقت كمية كبيرة من الدجاج استفيدي من كمية الدجاج المتبقة بهذه الطرق.


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية