ممّ يتكوّن الفطور المتوازن والصحّيّ؟

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات اليومية التي عليك أن تعتادي عليها مع افراد أسرتك. ومن أهمّ قواعد تناول الفطور هو الحصول على ما هو متوازن وصحيّ في آنٍ معاً. نقدّم لك اليوم سيدتي من موقع اطيب طبخة نصائح حول الفطور الصحيّ والمتوازن لك ولكلّ أفراد أسرتك!

ias

1- الركيزة

تعتبر البروتينات أساس الوجبة فهي تسدّ الجوع وتساعد على التركيز. إن المصادر الأساسية للبروتينات هي البيض، اللبن الزبادي والحليب. قدّميها على سفرتك بأشكال عديدة مثل العجة والأومليت، اللبن الزبادي بالتوت والفستق، السموثي والميلك شايك

2- الطاقة

الكربوهيدرات هي المصدر الأوّلي للطاقة اللازمة لإكمال النهار، لذا تأكّدي من إدخال الخبز على أنواعه بالإضافة إلى الفاكهة والخضار التي تفضّلينها في وجبة الفطور للحصول على مضادات الأكسدة الازمة ليوم مليء بالنشاط والحيوية.

3- القوّة

إحصلي عليها من الأفوكادو، المكسّرات، الحبوب والزيتون التي تعطي القليل من الدهون اللازمة للشعور بالامتلاء لفترة طويلة والقوّة للقيام بالأعمال النهارية. ما رأيك سيدتي أن تحضّري للفطور المقبل سندويش الجبن والأفوكادو من موقعنا؟

4- النكهة

حاولي إضافة القليل من النكهات اللذيذة إلى وجبة الفطور لتزيد القابلية على تناوله. فعلى سبيل المثال، رشّي القليل من جوز الهند على اللبن الزبادي، رقاقات الشوكولاتة على البانكيك

5- إخترنا لك:

لفطور متكامل، إخنرنا لك سيدتي وصفات منوّعة يمكنك تفقّدها من خلال الضغط هنا.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور رمضان صحي للرجيم يمكنكم تجربته

7 أنواع لعلاج وجع المعدة الشديد بالأعشاب

ما هي علامات فساد العسل؟

أفضل طريقة لتحضير فطور غني بالحديد

أبرز أنواع شاي تخسيس سريع المفعول متوفرة في كلّ منزل

كم حبة تمر لمرضى السكر مسموحة في رمضان؟

مطعم سرّ السوشي في المملكة العربية السعودية تجربة فريدة من نوعها

تعرفوا معنا على سرّ نجاح الأرز بحليب على أصوله

أفكار بوفيه عشاء منزل تضاهي المطاعم

جفاف الجسم من الماء أسبابه وطرق علاجه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية