ممّ يتكوّن الفطور المتوازن والصحّيّ؟

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات اليومية التي عليك أن تعتادي عليها مع افراد أسرتك. ومن أهمّ قواعد تناول الفطور هو الحصول على ما هو متوازن وصحيّ في آنٍ معاً. نقدّم لك اليوم سيدتي من موقع اطيب طبخة نصائح حول الفطور الصحيّ والمتوازن لك ولكلّ أفراد أسرتك!

ias

1- الركيزة

تعتبر البروتينات أساس الوجبة فهي تسدّ الجوع وتساعد على التركيز. إن المصادر الأساسية للبروتينات هي البيض، اللبن الزبادي والحليب. قدّميها على سفرتك بأشكال عديدة مثل العجة والأومليت، اللبن الزبادي بالتوت والفستق، السموثي والميلك شايك

2- الطاقة

الكربوهيدرات هي المصدر الأوّلي للطاقة اللازمة لإكمال النهار، لذا تأكّدي من إدخال الخبز على أنواعه بالإضافة إلى الفاكهة والخضار التي تفضّلينها في وجبة الفطور للحصول على مضادات الأكسدة الازمة ليوم مليء بالنشاط والحيوية.

3- القوّة

إحصلي عليها من الأفوكادو، المكسّرات، الحبوب والزيتون التي تعطي القليل من الدهون اللازمة للشعور بالامتلاء لفترة طويلة والقوّة للقيام بالأعمال النهارية. ما رأيك سيدتي أن تحضّري للفطور المقبل سندويش الجبن والأفوكادو من موقعنا؟

4- النكهة

حاولي إضافة القليل من النكهات اللذيذة إلى وجبة الفطور لتزيد القابلية على تناوله. فعلى سبيل المثال، رشّي القليل من جوز الهند على اللبن الزبادي، رقاقات الشوكولاتة على البانكيك

5- إخترنا لك:

لفطور متكامل، إخنرنا لك سيدتي وصفات منوّعة يمكنك تفقّدها من خلال الضغط هنا.


مواضيع ذات صلة

طريقة التخلص من النمل بالملح في المطبخ

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

كيف تؤثر البقوليات على القولون؟

د

مزايا وعيوب البوتاجاز الكهربائي

سرّ بطاطس برجر كينج المقرمشة لتحصلوا على النتيجة نفسها في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية