من فقدان الوزن إلى الترطيب: فوائد ماء الشيا وكيفية تحضير المشروب

من فقدان الوزن إلى الترطيب: فوائد ماء الشيا وكيفية تحضير المشروب. اعتمدوا هذا المشروب الصحي ضمن نظامكم الغذائي لتستفيدوا منه.

ias

اكتشفوا قوة هذا المشروب الصحي واكتشفوا الجرعات المناسبة لدمجها في نظامك الغذائي. من المؤكد أنكم سمعتم أو تعرفون فوائد الشيا المدهشة للجسم. ولكن ماذا عن ماء الشيا؟ إذا بدا الأمر وكأنه شيء جديد، فأنتم بحاجة إلى معرفة التأثيرات المذهلة التي يمكن أن يحدثها شرب هذا المشروب على صحتكم.

بذور الشيا

ما هو تأثيره على الجسم؟

بعد كل شيء، هذه البذور هي مصدر مهم للبروتينات والمواد المغذية. إنها تعمل كمضاد هضمي ومضاد للأكسدة وتقوي نظام القلب والأوعية الدموية كما أن استهلاك الشيا يساعد أيضًا في فقدان الوزن.

يمكنكم دمجها في نظامكم الغذائي بعدة طرق، سواء في الحبوب أو الزبادي أو العصائر أو السلطات أو في مجموعة متنوعة من الوصفات الحلوة والمالحة. ومع ذلك، قد لا تزال مياه الشيا تفوز. تعرفوا على سبب وكيفية تحضير هذا المشروب.

فوائد ماء الشيا وكيفية دمجه في نظامكم الغذائي

توفر مياه الشيا العديد من الخصائص الصحية المفيدة. إن خلط الشيا مع الماء يعزز عوامل لا تعد ولا تحصى في الجسم ويضمن اندماجها خصائص لا يمكن العثور عليها في أي علاج طبيعي. اكتشفوا بعض فوائد هذا المشروب!

  • تساعد في عملية الهضم: نظرًا لأنها غنية بالألياف، تساعد بذور الشيا على تنظيم عملية التمثيل الغذائي ومنع الإمساك، كما تعمل على تحسين امتصاص العناصر الغذائية.
  • يحسن الترطيب: هذا الخليط من الماء والشيا يزيد من المكونات المفيدة للبذور. يساعد شرب ماء الشيا بانتظام على توازن سوائل الجسم.
  • صحة القلب: تعتبر الأوميجا 3 الموجودة في الشيا من الدهون المهمة لصحة القلب. من خلال تضمين المشروب في نظامكم الغذائي، يمكن أن يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول السيئ وتنظيم مستويات السكر في الدم أيضًا.
  • تقوية العظام: تحتوي الشيا أيضاً على نسبة كبيرة من الكالسيوم وهي قادرة على تقوية العظام والوقاية من بعض الأمراض المتعلقة بالجهاز العظمي، مثل هشاشة العظام.
  • مصدر للبروتينات والمواد المغذية: يحتوي ماء الشيا على الألياف والكالسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والعديد من المواد المفيدة.
  • مضاد للأكسدة: الخاصية المضادة للأكسدة الموجودة في ماء الشيا تحمي الخلايا وتحسن جهاز المناعة، وتصبح مقاتلًا مهمًا ضد الجذور الحرة.

كيفية تحضير ماء الشيا؟

ليس هناك أي صعوبة في تحضير ماء الشيا. لكن من المهم ترطيبها قبل شربها بملعقتين كبيرتين من بذور الشيا وكوبين من الماء. اتبعوا خطوة بخطوة:

  • نضيف الماء إلى وعاء ونضيف البذور.
  • نحرك الخليط حتى تتوزع البذور بشكل جيد.
  • ندع البذور ترتاح لمدة 10-15 دقيقة.
  • بهذه الطريقة، سيتم ترطيب البذور وستصل إلى شكل هلامي (نخلطها مرة أخرى إذا لم تكن هلامية).

بما أن الشيا ليس لها نكهة قوية، يمكنك إضافة القليل من العسل أو بضع قطرات من الليمون لإضفاء النكهة عليها. ثم، فقط اشربوا ماء الشيا.

كيف نشرب ماء الشيا لإنقاص الوزن؟

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في استخدام ماء الشيا كاستراتيجية لإنقاص الوزن، فهو حليف رائع لزيادة الشعور بالشبع والمساعدة في تنظيم الشهية.

تسهل بذور الشيا أيضًا عملية الهضم وتساعد الألياف على تنظيم العبور المعوي. إذا كنتم ترغبون في إضافتها إلى نظامكم الغذائي ولكنكم لا تعرفون الكمية المثالية، ينصح الخبراء بتناول ملعقتين متوسطتين من بذور الشيا يوميًا. يوصى بعدم تجاوز 25 غرامًا.

الحل الأمثل هو شرب ماء الشيا قبل 30 دقيقة من تناول الوجبة: مع الأخذ في الاعتبار أن الماء محضر بملعقتين، يمكنكم شرب نصفه قبل الفطور والنصف الآخر قبل العشاء.

أخطاء شائعة عند تناول الشيا عليكم اكتشافها

بذور الشيا منقوعة بالماء

يمكن اعتبار الشيا من البذور الفائقة: حيث يتم إدراجها في النظام الغذائي، فهي تجلب سلسلة من الفوائد الصحية. قادر على الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والوقاية من مرض السكري والسيطرة عليه، والعمل ضد الشيخوخة المبكرة وحتى تسهيل عملية فقدان الوزن، ، بما في ذلك المشاهير مثل كيم كارداشيان!

ولكن، للاستمتاع بكل هذه الفوائد، يجب اكتشاف الأخطاء الأكثر شيوعاً عند تناول الشيا

لا تزيدوا من استهلاك الماء:

من المهم جدًا عند إضافة الشيا إلى نظامكم الغذائي، أن تزيدوا أيضًا من استهلاككم للسوائل، وخاصة الماء.

تناول الشيا النقية:

خطأ شائع آخر هو تناول الشيا “جافة”، وذلك بوضع البذور مباشرة في الفم. “إنه يمتص الكثير من السوائل بسرعة. لذلك قد يكون هذا سيئًا بالنسبة لكم، حيث قد يسبب الاختناق، وقد يسبب الانسداد.

استخدام دقيق الشيا الصناعي:

يحظى دقيق الشيا، المشتق من البذور، بشعبية كبيرة بين أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن أو اتباع أسلوب حياة أكثر صحة. لكن هذا النوع قد يتأكسدويفقد البذور خصائصها الطبيعية المضادة للأكسدة.

التخزين غير الصحيح للشيا له عيوب:

طريقة تخزين الشيا يمكن أن تكون حاسمة. يجب تخزينه في حاوية مغلقة حتى لا تتلامس معه الرطوبة. نظرًا لأنه يتمتع بقدرة ترطيب عالية، فإنه عند وضعه في بيئة رطبة جدًا في المطبخ، مثل وعاء مفتوح، يمكن أن يلتصق ببعضه البعض، مما يمنحه مظهرًا حلوًا.


مواضيع ذات صلة

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن عليكم إزالة قشر الفلفل في الوصفات؟

شاي البابونج: اكتشفوا الطريقة الصحيحة لتحضيره والاستمتاع بفوائده ومتى أفضل وقت لاستهلاكه

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية