هذه الأجزاء من الدجاج تحتوي على نسبة مخيفة من الدهون!

يُعد الدجاج من أفضل مصادر البروتينات ويسهل استخدامه في عددٍ كبيرٍ من الأطباق. لكن تحتوي بعض أجزاء الدجاج على نسبةٍ عالية جدًا من الدهون تلغي الفوائد الأخرى وتضر بالصحة. تعرفي مع أطيب طبخة على هذه الأجزاء وتفادي تناولها بعد اليوم حتى لا تتكدس الكيلوغرامات من دون أن تنتبهي إليها.

ias

1- الجلد 

جلد الدجاج هو الجزء الذي يحتوي أعلى نسبة من الدهون. نجد 41 غرامًا من الدهون في 100غ من الجلد. أثبتت أبحاث أقامتها كليّة الطب في جامعة هارفرد أنّ الدهون الموجودة في جلود الدجاج هي معظمها صحية لكن كثرتها تؤدي إلى زيادة الوزن. لذلك، من الأفضل أن تزيليها قبل أو بعد الطبخ وخاصةً إذا كنت تحاولين التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

2- الجوانح

يحتوي جناح واحد على 8.1 غرامات دهون وترتفع هذه النسبة إلى 19.5 غرامات إذا تناولت الجوانح مع الجلود عليها. ومن منا تكتفي بتناول حبة واحدة فقط؟ من الأفضل أن تستخدمي الجوانح في تحضير مرق الدجاج أو الشوربات بالإضافة إلى الجلود وعنق الدجاجة. إليك طريقة تحضير مرق الدجاج في البيت بخطوات سهلة وسريعة.

نصيحة: إذا كنت تتبعين حمية غذائية، من الأفضل أن تتناولي صدور الدجاج إذ إنها خالية من الدهون تقريبًا. حضريها مسلوقة أو مشوية وأضيفي إليها التتبيلة التي تحبينها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تحضير صدور دجاج ذهبية في المقلاة خلال 10 دقائق!


مواضيع ذات صلة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فرزنة الطماطم

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية