شائعات عن الدايت حان وقت التوقّف عن تصديقها

قد تُشكل خسارة الوزن حلم للكثيرين أو عملٍ شاق بالنسبة للبعض لذلك قد نتعلق بأي مقولة فيما خص هذا الموضوع. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على شائعات عن الدايت التي حان وقت التوقّف عن تصديقها. موضة الكيل، الشوفان، الشيا والكينوا هل هي فعلاً صحية!

ias

ليس كل ما يُقال على مواقع التواصل الاجتماعي صحيح وليست كل النصائح التي تصبح ترند تفيدكم لذلك نقدم لكم ابرز الشائعات المتعلقة بخسارة الوزن كي تتوقفوا عن تصديقها.

  • التوقف عن تناول الطعام خلال فترة الليل: هذا الامر خاطئ وغير صحيح. ان تناول الطعام خلال فترة الليل لن يؤدي إلى زيادة وزنكم طالما كنتم ضمن عدد السعرات الحرارية الواجب تناولها خلال اليوم الواحد. فمثلاً جسمكم لن يفرق بين تناول البيتزا خلال وجبة الغداء او العشاء اذ مفعولها لن يختلف . إذاً ان كمية السعرات الحرارية المستهلكة هي التي تزيد الوزن وليس التوقيت لتناول الطعام.
  • احتواء الفواكه على نسب عالية من السكر: طبعاً لا يُخفى على أحد احتواء الفواكه على نسب متباينة من السكر ولكن أشارت العديد من الدراسات إلى عدم تسبب هذا النوع من السكر أي الفركتوز في اكتساب الوزن في حال تناول الفواكه بطريقة معتدلة. يُفضل تناول الفواكه بدل من تناول أي منتج مصّنع للتحلية اذ تحتوي الفواكه على نسب مهمة من الفيتامينات والمعادن كما ان الالياف المتوفرة في الفواكه تساعد على تخفيف من تأثير السكر بالدم وبالتالي الوقاية من ارتفاع الانسولين.
  • معانات الاشخاص النباتيين من نقص في البروتين: هذه المقولة خاطئة اذ هناك العديد من المأكولات النباتية الغنية بالبروتين كالحبوب، المكسرات والخضار حتى ولو انها تحتوي على كمية اقل من البروتين من تلك المتوفرة باللحوم اذ ان جسمنا لا يستهلك سوى نسبة معينة من الحديد والكمية المتبقية تتحول إلى دهون ما يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • عدم تناول الطعام عدة مرات خلال اليوم يمنعك من خسارة الوزن: هذا خطأ ليس عدد الوجبات التي تتناولونها هي التي تحدد فعّالية عملية التمثيل الغذائي بل كمية السعرات المستهلكة فسواء تناولتم وجبة واحدة خلال النهار أو عدة وجبات لن يؤثر ذلك على خسارة الوزن.
  • اتباع رجيم قليل الدهون هو الخيار الافضل: قد يعتقد البعض بأن اتباع دايت يقوم على تناول كمية قليلة من الدهون أو الامتناع قدر الامكان عن تناول الدهون قد يساعد على خسارة الوزن بشكل اسرع من انواع الرجيمات الاخرى. ذلك غير صحيح فإن التقليل من كمية الدهون المستهلكة قد تعرضكم لاستهلاك كمية أكبر من السعرات الحرارية للشعور بالشبع وبالتالي زيادة الوزن.

برأي أنطوانيت: مهما كان الدايت أو العادة التي تودون اتباعها لخسارة الوزن تأكدوا من مصدرها واستشيروا أخصائي التغذية المعتمد من قبلكم.

اليكم أيضاً نظام غذائي للتنحيف سهل.


مواضيع ذات صلة

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل البصل يزيد الوزن؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الثوم لالتهاب الحلق

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية