نصائح لتحضير ألذ فطيرة باف بايستري بحشوة الخضار والدجاج

نقدّم لكم من موقعنا نصائح لتحضير ألذ فطيرة باف بايستري بحشوة الخضار والدجاج. حضّروا هذا الطبق وزينوا فيه سفرتكم.

ias

سواء كنتم تبحثون عن وصفة سريعة للغداء أو العشاء في أي يوم من أيام الأسبوع، أو إذا كنتم تريدون التباهي بطبق لذيذ سيستمتع به جميع أفراد العائلة في مناسبة خاصة، فيجب أن تجربوا هذه الوصفة. وصفة كلاسيكية سهلة تستحق التجربة.

خطوات تحضير هذه الوصفة:

نصائح لتحضير ألذ فطيرة باف بايستري بحشوة الخضار والدجاج

خطوات يجب تطبيقها قبل تحضير الوصفة:

أثناء تسخين الفرن، نترك العجينة تبرد خارج الثلاجة، ونحضّر الحشوة في المقلاة. نقوم بتسخين الفرن على حرارة 200 درجة مئوية ونخرج عجينة فطيرة من عبوتها ونفردها على الورقة التي تم تغليفها بها.

تحضير الخضار:

في هذه الأثناء، نقوم بغسل جميع الخضار وتقطيعها. يُقطع البصل والثوم جيدًا، وتُقطع الخضروات الأخرى إلى قطع مربعة صغيرة، مع إزالة البذور من الفلفل والتخلص من الأطراف. ثمّ نقطع الدجاج بشكل منفصل.

أولاً، نقلي البصل والثوم بقليل من الزيت حتى يذبلا، ثم نضيف الخضار مع القليل من الملح. بعد التحمير لعدة دقائق نضيف الدجاج ونقلبه على نار عالية مع إضافة الأعشاب التي نرغب بها. أخيرًا، نخلط المكونات مع الطماطم المقلية حسب الرغبة، لتكوين حشوة أكثر عصارة.

تحضير الفطيرة:

بينما نترك الحشوة تبرد قليلاً، نفرد عجينة الباف بايستري قليلاً ونقسمها إلى نصفين. يمكننا قطع بعض الحواف لتزيينها لاحقاً. نوزع الحشوة بعناية على نصف واحد، ونطلي الحواف بالبيض المخفوق ونغطيها بالنصف الآخر من العجينة، ونضغط بعناية. نغلق الحواف ونضع شرائح العجين ونطلي بالبيض. نخبز الفطيرة في فرن محمّى لمدة 30 دقيقة حتى يصبح لونه ذهبيًا جميلاً.

نصائح يجب تطبيقها عند تحضير هذه الوصفة:

حرارة العجينة:

لتحقيق نتائج ممتازة يجب أن نترك العجينة تبرد خارج الثلاجة. بهذه الطريقة، لا نسبب للعجين صدمة حرارية قوية عندما نخبزها، مع احترام خصائصها بشكل أفضل وتسهيل ارتفاعها وتحولها إلى اللون البني بشكل صحيح.

حرارة الفرن:

لتحضير هذه الوصفة بإحترافية يجب أن نسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية. تعتبر هذه الحرارة مثالية لتفادي تعجن الفطيرة وفي الوقت نفسه لتفادي إحتراقه. بالإضافة إلى ذلك يجب الحرص على دهن العجين بالبيض ستمنح هذه الخطوة العجين لونًا ذهبيًا ولمعانًا.

هل يمكن تغيير بعض الخطوات في هذه الوصفة؟

إذا كنتم تريدون إضافة لمسة مميّزة لطبقكم فيمكنكم مثلًا تنويع الخضار حسب الموسم وإضافة أي نوع ترغبون به. إذا كنتم تحبون الفطر، فيمكنم إضافته، لأنه يتمتع بقوام مثالي لملء العجين وسيعطي المعجنات المنتفخة نكهة لذيذة.

يمكنكم تقديم فطيرة الخضروات والدجاج بطريقة وأشكال مختلفة وذلك عبر تقطيع العجين بالشكل الذي ترغبون به.

طريقة تقديم فطيرة الباف بايستري بالخضار والدجاج:

تعتبر هذه الوصفة طبق كامل بحد ذاته من الناحية الغذائية، لكن رغم ذلك يمكننا استكماله بسلطة بسيطة أو حساء أو وجبة خفيفة من الحمص والخضروات المقرمشة . يمكن تقديم هذه الوصفة مع مجموعة متنوعة من الصلصات مثل المايونيز أو صلصة الجواكامولي.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية