لماذا لا يجب سلق البيض عند اخراجه مباشرة من الثلاجة؟

قد يبدو تحضير بيض مسلوق من اسهل الامور في المطبخ. الواقع ان بعض الاعتقادات الخاطئة قد تكون سبباً في فشل البيض بعد سلقه. اليك لماذا لا يجب عليك سلق البيض عند اخراجه مباشرة من الثلاجة؟

ias

ما هو السبب؟

ان غالبية النساء يعتقدن ان الطريقة الصحيحة للحصول على بيض غير متصدّع عند السلق هو وضع البيض برفق مباشرة في الماء المغلي وليس في الماء البارد. لكن النتيجة بعد هذه الخطوة تكون بيض متصدّع، بالاضافة الى ان القشرة قد تتفتت في القدر في بعض الاحيان.

السبب وراء تفتت البيض وتصدّع قشرته هو ان البيض عادة ما يكون بارداً ويصطدم بالماء المغلي مما يفسد القشرة بسرعة. الطريقة الصحيحة لتجنب النتيجة السيئة للبيض المسلوق هو اخراج البيض من الثلاجة قبل 5 دقائق من بدء عملية السلق، او خلال وقت كافٍ لتصبح حرارة البيض منخفضة تعادل حرارة الغرفة.

عناصر اساسية لسلق البيض:

يعدّ البيض المسلوق عنصراً اساسياً على وجبة الفطور، ويدخل في غالبية الانظمة الغذائية المتعارف عليها. يعطي البيض نسبة عالية من البروتين للجسم. طريقة السلق ليست هي الوحيدة الاساسية في نجاح البيض المسلوق. تعود الاهمية في الحصول على افضل نتيجة للبيض المسلوق لدرجة حرارة الماء المغلي، مدةالسلق الصحيحة بالاضافة الى طريقة تقشير البيض.


مواضيع ذات صلة

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

افضل عجينة سمبوسة بخطوات سريعة جدا

حيلة سهلة لتخمير العجينة بنصف الوقت

إشتركي بنشرتنا الإخبارية