هذا الخبز يحتوي على أعلى نسبة من الألياف ويساعدكم على خسارة الوزن!

هذا الخبز يحتوي على أعلى نسبة من الألياف ويساعدكم على خسارة الوزن! إكتشفوا ما هو النوع واعتمدوه ضمن نظامكم الغذائي اليومي.

ias

على عكس ما يعتقده الكثير من الناس، الخبز ليس مكوّنًا سيئًا في النظام الغذائي. الخبز المنزلي أو المخبوز له دوره في نظامنا الغذائي، خاصة مع وجود الكربوهيدرات التي توفر الطاقة والألياف التي تساعد على الهضم. ليس هناك من ينكر أن الخبز العادي، المصنوع من دقيق القمح، يحتوي على نسبة أعلى من السعرات الحرارية ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على نظامكم الغذائي، ولكن الا يجب قطعه تمامًا! أفضل ما يمكنكم فعله هو استبدال الخبز اليومي بالخبز الذي يحتوي على كمية أكبر من الألياف، مما يساعد أيضًا على التحكم في الجلوكوز والوزن. بهذه الطريقة تحل مشكلة الألياف في نظامكم الغذائي، وتكتسب المزيد من العناصر الغذائية ولا تحتاجون إلى التخلي عن الخبز في وجبة الفطور.

ما هو النوع الذي يحتوي على أعلى نسبة ألياف؟

هذا الخبز يحتوي على أعلى نسبة من الألياف ويساعدكم على خسارة الوزن!

إذا كنتم تبحثون عن خبز يحتوي على المزيد من الألياف، فإن الحل الأكثر شيوعًا هو اختيار خبز الحبوب الكاملة. يعد تناول خبز القمح الكامل مفيدًا لأنه يستخدم كمية أقل من الدقيق المطحون مما يحافظ بشكل أفضل على العناصر الغذائية من البذور والحبوب المستخدمة. ومع ذلك، ليس كل خبز القمح الكامل مناسبًا.

إذا كنتم تريدون خبزًا يحتوي على المزيد من الألياف وسعرات حرارية أقل وهذا من بين الأفضل لصحتكم حتى دون أن يكون بالضرورة خبزًا من الحبوب الكاملة، فأنتم بحاجة إلى معرفة خبز دقيق الجاودار! يشبه الجاودار هو القمح والشعير وحتى نباتاتهما متشابهة. تُستخدم حبوب الجاودار في صنع المشروبات الكحولية مثل البيرة والفودكا، ولكن في شكل دقيق فهي رائعة لصنع خبز الجاودار وأشكال مختلفة مثل خبز المطاعم الأسترالية الشهيرة.

ما هي فوائد خبز الجاودار؟

يحتوي دقيق الجاودار على سعرات حرارية أقل من دقيق القمح. هناك 349 سعرة حرارية في 100 غرام من الجاودار، مقارنة مع 364 من القمح. قد يبدو هذا فرقًا بسيطًا، لكن كل رقم يُحدث فرقًا عند محاولة إنقاص الوزن. لأنه لا ينبغي لنا أن نفكر فقط في السعرات الحرارية، بل يجب أن ننظر إلى بقية عناصرها الغذائية.

خبز دقيق الجاودار غني بالألياف، أكثر من خبز دقيق القمح الكامل. يحتوي الخبز العادي على ما يزيد قليلاً عن غرامان من الألياف، بينما يحتوي خبز الجاودار على ما بين 6 و8 غرام، أي ثلاثة أضعاف ذلك. هذه الألياف هي التي تساعد في عملية الهضم، ليس فقط تسهيلها ولكن أيضًا المساعدة في العمليات الأخرى.

الألياف هي المسؤولة عن امتصاص الجسم للعناصر الغذائية. وهذا يؤثر أيضًا على ما لا يتم امتصاصه. يمكن للألياف أن تقلل من كمية الكوليسترول المتبقية في الجسم وتقلل أيضًا من امتصاص الجلوكوز في الأمعاء. وبهذا يمكنكم تجنب ارتفاعات الجلوكوز التي تصيب مرض السكري والقضاء على الكوليسترول غير المرغوب فيه من أجل صحة جيدة.

هذا المقال مترجمًا من الموقع التالي https://www.tudogostoso.com


مواضيع ذات صلة

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

الفرق بين الشمام والخربز وفوائدهما الصحية

هل الخوخ يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة!

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية