هل البامية مسموحة في الكيتو؟

هل البامية مسموحة في الكيتو؟ سؤال قد يبحث عنه كل من يتّبع نظام الكيتو الغذائي. إكتشفوا الإجابة خصوصاً إذا كنتم من محبي البامية.

ias

تُحَضر البامية بطرق عديدة في المطبخ العربي، مثل البامية باللحم أو البامية بالزيت أو البامية بالدجاج. أطباق عديدة غنية وصحية. لكن بالنسبة لنظام الكيتو قد يختلف الأمر.

كيف يمكن أن تتناسب مع هذا النظام؟

هل البامية كيتو

تتمثل القاعدة الأساسية في نظام الكيتو في خفض نسبة الكربوهيدرات ورفع نسبة الدهون التي تتناولوها. إن معرفة الأطعمة المناسبة وغير المناسبة لهذا النظام سيجعل اتباعه أسهل بكثير. فيما يخصّ البامية، يحتوي كل كوب من البامية 4.2 غرام من الكربوهيدرات، لذلك فهي تعتبر مناسبة جداً لنظام الكيتو لأن مستوى الكربوهيدرات فيها منخفض. بالإضافة إلى ذلك فإن البامية غنية بالعديد من الفيتامينات مثل البوتاسيوم. البامية غنية أيضًا بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تحارب الجذور الحرّة في جسمكم وتقلل من الالتهابات.

هل مخلل البامية مناسب للكيتو أيضاً؟

يتم تخليل البامية للمحافظة على قوامها المقرمش، ويمكن إضافة الكثير من النكهات اللذيذة إلى هذا النوع من المخلل. تماماً كالبامية الخضراء فإن مخلل البامية مناسب تماماً لنظام الكيتو، إذ إن نسبة الكربوهيدرات فيه هي نفسها.

أبرز فوائد البامية:

  • لها خصائص مضادة للسرطان: تحتوي البامية مادة اللكتين التي تساعد على منع تكاثر الخلايا السرطانية. وقد أكدت الدراسات أن البامية قد تمنع نمو خلايا سرطان الثدي خصوصاً بنسبة تصل إلى 60 %.
  • مفيد للحامل: حمض الفوليك هو عنصر غذائي مهم للنساء الحوامل. حيث يساعد في تقليل مخاطر حدوث عيب في الأنبوب العصبي ، والذي يؤثر على العمود الفقري للجنين. تعتبر البامية مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك، حيث يوفر كوب واحد منها 15٪ من احتياجات المرأة اليومية من هذه المغذيات.
  • قد يخفض نسبة السكر في الدم: يعد الحفاظ على مستويات السكر في الدم أمرًا مهمًا للغاية لصحتكم العامة. يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم باستمرار إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. تشير الأبحاث إلى أن تناول البامية قد يساعد على خفض مستوى السكر في الدم.


مواضيع ذات صلة

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية