أحدث نظام غذائي لهذا العام: يساعد على خفض الكوليسترول في الجسم بنسبة تصل إلى 30 %

تعرفوا معنا على أحدث نظام غذائي لهذا العام: يساعد على خفض الكوليسترول في الجسم بنسبة تصل إلى 30 %، تابعوا هذا المقال لتكتشفوا التفاصيل.

ias

مع اقتراب العام الجديد، قد يكون البحث عن نظام غذائي أو نمط أكل يناسبكم هو أهم أولوياتكم. سواء كنتم تتطلعون إلى اتباع طريقة جديدة لتناول الطعام أو تتطلعون إلى خفض نسبة الكوليسترول لديكم، فهناك بحث جديد يسلط الضوء على نظام غذائي محدد قد يساعدكم في ذلك.

ما هو هذا النظام؟

أحدث نظام غذائي لهذا العام: يساعد على خفض الكوليسترول في الجسم بنسبة تصل إلى 30 %

وفقًا لبحث نُشر في أكتوبر 2023 في مجلة الدورة الدموية التابعة لجمعية القلب الأمريكية، فهناك صلة مباشرة بين النظام الغذائي النباتي المحدد وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. بحسب الدراسة التي أجريت على عدد كبير من الأشخاص فقد ارتبط تناول المزيد من البروتين النباتي والبقوليات والمكسرات والبذور ومصادر الألياف والفيتوستيرول ومصادر الدهون النباتية الأحادية غير المشبعة بخفض مستوى الكوليسترول في الدم. وقد لا حظ الباحثون ان الأشخاص الذين إتبعوا هذا النظام الغذائي، كانوا أقل عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية. بشكل عام، وجد البحث أن اتباع النظام الغذائي عن كثب يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 30٪.

ليس من المستغرب أن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. يعكس هذا النظام تناول كميات أكبر من الأطعمة التي تخفض نسبة الكوليسترول مثل المنتجات الغنية بالألياف والمكسرات والفاصوليا. حيث إن إدراج الأطعمة مثل اللحوم الحمراء في نظامكم الغذائي اليومي يمكن أن يسبب مشاكل في القلب.


مواضيع ذات صلة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

إشتركي بنشرتنا الإخبارية