أسهل طريقة للتخلّص من الجوع خلال الصيام

ما هي أسهل طريقة للتخلّص من الجوع خلال الصيام،إذ يساعد الحفاظ على ساعات كافية من النوم في تنظيم هرمونات الجوع.

ias

يحظى شهر رمضان الكريم بأهمية استثنائية عند المسلمين، لكن البعض يجدون صعوبة في تحمّل الجوع والعطش خلال الصيام، كما يشعر البعض بالتعب والإرهاق بسبب الامتناع عن الطعام والشراب طوال النهار، إليكم 6 مكونات تساعد على الحدّ من الشعور بالجوع.

أسهل طريقة للتخلّص من الجوع

تبدأ أولى خطوات تخفيف الجوع من وجبة الإفطار،إذ  يجب أن تكون متوازنة بحيث تحتوي الكربوهيدرات المعقدة والبروتين والدهون الصحية والألياف الكافية، ممّا يساعد على البقاء ممتلئاً لفترة أطول، ويمنح المزيد من الطاقة دون الشعور بالخمول بعد ذلك.

الخطوة الثانية والأكثر أهمية في تناول السحور، بحيث يفوّت كثيرون وجبة السحور ويفضلون النوم ممّا يجعلهم يشعرون بجوع كبير أثناء اليوم، فما هي أسباب الجوع بعد الأكل بساعتين: ماذا يحدث وماذا نفعل؟

وعند تناول أغلبية السعرات الحرارية عند الإفطار والنوم بعده فإنَّ ذلك يضر بعملية التمثيل الغذائي ويؤدي إلى زيادة الوزن، لذا من الأفضل تقسيم السعرات الحرارية، بعضها في الإفطار وبعضها في السحور.

الخطوة الثالثة تناول البروتين والألياف لتعزيز الشبع، عن طريق إمداد الجسم بالطاقة لفترة أكبر، لأنها تستغرق وقتاً أطول ليتمّ هضمها وامتصاصها في الجسم.

كما لا يجب أن تهملوا فوائد شرب كميات وافرة من الماء، وبدل شرب كمية كبيرة من الماء جرعة واحدة عند الإفطار، ممّا يضطركم إلى التبول بشكل متكرّر وعدم المحافظة على رطوبة الجسم ينصح بشرب كميات صغيرة من الماء كلما أمكن ذلك طوال فترة الإفطار للحصول على أفضل ترطيب للجسم.

التخلّص من الجوع
التخلّص من الجوع

وختاماً لا تهملوا النوم، ويساعد الحفاظ على ساعات كافية من النوم في تنظيم الهرمونات، خاصة هرمونات الجوع مثل الجريلين واللبتين، لذا قد يؤدي عدم الحصول على قسط كاف من النوم إلى تعزيز الشعور بالجوع، وبالتالي الإفراط في تناول الطعام وقت الإفطار، لأنَّ هرموناتكم لا تعمل بشكل صحيح.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية