أفضل النصائح لحفظ الجبن دون أن يفسد

يعتبر الجبن من أكثر الأكلات المحبوبة حول العالم ويأتي بمئات الأنواع والنكهات كما يدخل في تحضير العديد من الأطباق الشهية مثل المعكرونة، صواني الدجاج والسندويشات. تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على طريقة حفظ الجبن للحفاظ علي جودته ونوعيته لأطول فترة ممكنة.

ias

ألصقوا التاريخ على العبوة

بعض أنواع الجبن تكون ألذ عندما تكون طازجة وأنواع أخرى يكون طعمها أفضل بعد سنوات من التعتيق أو التوضيب. أحرصوا دائماً على وضع ملصقات على العبوات واكتبوا تاريخ التوضيب حتى تتذكروا كم من الوقت مرّ على حفظ الجبن.

استخدموا ورق توضيب الجبن

للحفاظ على جودة الجبن لأطول فترة ممكنة، يُنصح باستخدام ورق توضيب الجبن فهو يحمي محتواه من الهواء والعوامل الخارجية مع إبقاء قدرة الجبن على التنفّس. تجنبوا استخدام كيس النيلون حتى لا تحتبس الرطوبة في الداخل وتفسد الجبن.

أضيفوا زيت الزيتون

حتى تتجنبوا تشكّل العفن على وجه الجبن، ضعوه في علبة محكمة الإغلاق وأضيفوا زيت الزيتون للحفاظ على قوام ونكهة الجبن. حتى لو تشكّل طبقة من العفن، يمكنكم التخلص منها بواسطة محارم ورقية.

استخدموا ورق الزبدة

إذا لم يتوفر لديكم ورق حفظ الجين، يمكنكم استخدام ورق الزبدة فهو يشكّل طبق عازلة تمنع الهواء من الاحتكاك بالجبن وتحمي هذا الأخير من العفن والفساد عند حفظه لفترة طويلة.

استبدلوا ماء النقع

بعض أنواع الجبن الطازجة تحتاج لتغيير الماء كلّ يومين خاصة الجبن الأبيض كالعكاوي، الدوبل كريم، الحلوم، جبن القريش وغيرها… للحفاظ على أفضل نكهة وجودة لأطول فترة ممكنة، أضيفوا ملعقة صغيرة من الملح لكلّ كوب من الماء قبل إضافة المزيج إلى الجبن.

رأي ريتا: أنا شخص أحب شراء الأطعمة طازجة وبكميات قليلة ولكن في حال اشتريت كمية كبيرة من الجبن سأطبق هذه النصائح بالتأكيد!


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية