أفضل عصير بعد التمرين لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد

أفضل عصير بعد التمرين لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ضروري لأن الجسم يحتاج إلى إعادة ترطيب بعد ممارسة التمارين.

ias

ونظراً لكون جسمكم لايزال في درجة حرارة عالية بعد أداء بعض التمارين، فإنَّ شرب الماء البارد غير محبّذ، كونه يؤدي إلى الانتقال السريع جداً بين درجات الحرارة، مما يُفقد الجسم توازنه. بدلاً من ذلك، إلجأوا إلى فوائد شرب الماء الساخن (شاي الأعشاب مثلاً) أو الماء بدرجة حرارة صفر.

أفضل عصير بعد التمرين لحرق الدهون

نطلعلكم فيما يلي على مجموعة من أفضل المشروبات بعد التمرين لحرق الدهون:

– الحليب البقري

ينصح بشدّة بتناول الحليب لأنه لا يسمح لكم فقط باكتساب الكتلة، ولكنه أيضاً يجعلكم تفقدون الدهون غير الضرورية.. هنا نتحدث عن فوائد الحليب البقري قليل أو خالي الدسم، وليس حليب الصويا.

– الماء

يجب ألاّ تقل كمية الماء التي نستهلكها في اليوم عن 8 أكواب؛ نسبةً لأنها تزيد من معدل الحرق بنسبة 30% في الجسم، وترتفع إلى ليترين في حال ممارسة الرياضة.

– الشاي الأخضر

أثبتت بعض الدراسات العلمية أنَّ مادة الكاتشين الفعّالة في الشاي الأخضر ورق، تَزيد من حرق الدهون عن طريق تسريع عملية الحرق في الجسم، وأنصحكم بإضافة عصير الليمون مع هذا الشاي الذي يعمل على زيادة امتصاص المادة الفعّالة، وإعطاء نتيجة ممتازة.

– القهوة

تزيد القهوة من عملية الأيض بنسبة تتجاوز 10%، وذلك بفضل احتوائها على مادة الكافيين التي تسرّع حرق الدهون؛ لذلك يعتبرها البعض أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون، وأحياناً يشربها البعض في الصباح الباكر قبل ممارسة الرياضة.

– عصير البرتقال والخيار

تعتبر طريقة عمل عصير البرتقال والخيار من المشروبات “الديتوكس” الغنيّة بمضادات الأكسدة والألياف، والمعادن التي تساعد على حرق دهون البطن والأرداف؛ ناهيكم عن مساعدة هذا المشروب في تخفيض مستوى السكر في الدم.

شاي أخضر
شاي أخضر.مصدر الصورة:Image by zirconicusso on Freepik

– مشروب القرفة والزنجبيل

يحتوي هذا الخليط السحري جميع العناصر المهمّة لحرق الدهون، وخصوصاً دهون البطن والأرداف، كما أنه يساعد في زيادة امتصاص العناصر الغذائية المهمّة من قِبل الجسم، أما طريقة تحضير، فتكمن بغلي مبشور الزنجبيل الطازج، ومن ثَمَّ إضافة عيدان القرفة إليه، ويترك بضع دقائق لكي يبرد، وبالطبع لا ينبغي إضافة السكر إلى هذا المشروب.. يعتبره البعض أفضل مشروب بعد التمرين لحرق الدهون، فيما يمكن شربه قبل النوم أيضاً.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية