أفضل محل كنافة بالرياض

تضم العاصمة السعودية عدداً كبيراً من محلات الكنافة الشرقية بالسمن البلدي الأصلي التي توفر للعملاء أشهى طبق كنافة يمكن تذوقه، ناهيك عن تنوع الوصفات والأصناف وكذلك الأسعار؛ فما هو أفضل محل كنافة في الرياض ؟

ias

الكنافة هي حلوى شرقية تتكون من خيوط عجين رقيقة يضاف إليها السمن والسكر والمكسرات، وتعد إحدى أشهر الحلويات في بلاد الشام ومصر، وتشتهر بصناعتها مدينة نابلس الفلسطينية.

أنواعها

تتنوع أشكال الكنافة بين الخشن والناعم، وتقدم في طبق ساخنة وترش عليها القرفة، ولمن يرغب بإمكانه إضافة القشطة والجوز فوقها. تعتبر الكنافة من أشهى أنواع الحلويات الشرقية التقليدية المعروفة منذ وقت طويل، وتشتهر في دول أخرى مثل تركيا واليونان وبلاد القوقاز . إليكم طريقة الكنافة بالجبن.

أفضل محلات الكنافة في الرياض

لمحبي هذا النوع من الحلى أماكن متخصصة ومشهورة بصناعتها في العاصمة الرياض، دعونا نعرّفكم على أبرزها حتى تتمكنوا من الاستمتاع بتجربة فريدة:

  1. محل كنافة أبو الهوس

بنحو 7 فروع يحتل الرياض بحلوياته التي من الصعب الاختلاف حول مذاقها الطيب واللذيذ، وهو يحقق معادلة أعلى جودة وأمهر طريقة إعداد وأرخص سعر، الطبق المميز لديه هو كنافة خشنة نابلسية بالجبن.

فروعه:

  • فرع حي الملك فهد طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز.
  • فرع حي المروج.
  • فرع حي اليرموك 3089 طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الثاني.
  • فرع حي النهضة.
  • فرع حي العزيزية 4765 طريق النصر، حي الحمرا.
  • فرع حي الشفا، ظهرة لبن أمام بيت الشاورما.
  • فرع السليمانية: يعتبر أفضل الفروع والأكثر إقبالًا، يقع على طريق الأمير مشاري بن عبدالعزيز المتقاطع مع شارع عبدالله بن رواحة.

2.محل كنافة حبيبة

من أقدم محلات الكنافة والحلويات بالرياض؛ تأسس عام 1951م، الفرع الرئيسي له في الأردن، أما فرع الرياض فهو علامة في السعودية لذواقة الكنافة والحلويات الشرقية. إليكم أسهل طريقة لعمل الكنافة.

  • زيارة المحل: في حي السليمانية، شارع الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، ويمكن الوصول له بمساعدة خرائط جوجل.
  • مواعيد العمل: يوميًا من 9:30 صباحًا وحتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.
كنافة
مصدر الصورة:Image by KamranAydinov on Freepik

3. حلويات سعد الدين

من أعلام الحلويات في الرياض، وأكثرها في عدد الفروع، التمور، المكسرات، القهوة، الكنافة، التورت، الجاتوه، الشوكولاتة، المثلجات، الكيك، وكل هذه الحلويات الشرقية والغربية متاحة وأكثر لديه.

  • زيارة إحدى الفروع: فرع السليمانية والذي يعد أكثر الفروع شهرة، يقع على طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ويمكن الوصول له عبر خرائط جوجل.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة 6 صباحًا حتى 12 مساءً، وجدير بالذكر أنّ الساعة 6 يبدأ فيه موعد الإفطار الصباحي. جربوا طريقة الكنافة النابلسية.


مواضيع ذات صلة

هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

ما هي فوائد البرغل؟

6أسباب لعدم التخلص من بذور البطيخ

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

متى يبدأ مفعول المورينجا وتظهر فوائده لإنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية