أفضل 10 علامات تجارية للأطعمة والمشروبات السعودية

إليكم أفضل 10 علامات تجارية للأطعمة والمشروبات السعودية، من المؤكد أنها رائدة في مجال الأطعمة والمشروبات وتقدم أشياء مذهلة.

ias

إذن، هل أنتم مستعدون لتناول الطعام؟ ألقوا نظرة على العلامات التجارية للأغذية والمشروبات السعودية التي حدّدت عام 2023. جرّبوا كل واحدة منها – ستشعرون بالجوع من خلال المأكولات وعلامات تجاريه يفتقدها السعوديين المغتربين عن الوطن. 

أفضل العلامات التجارية للأطعمة والمشروبات السعودية

إليكم لائحة بأفضل العلامات التجارية ومن بينها أشهر مطاعم المأكولات السريعة السعودية التي أثبتت نجاحها وشعبيتها على مدى سنوات.

أرشي، الدمام، الخبر والرياض

يحب المعجبون هذا المقهى السعودي بسبب الشعار وحده (إنه أرنب يرتدي قبعة، أيها الناس)، لكنه يبرز بشكل مثالي جوهر المكان الذي يدور حوله – فهو ودود ولا يأخذ نفسه على محمل الجد. يقدم آرتشي السندويشات الرائعة والحلويات اللذيذة والقهوة التي ترضي حتى أكثر محبي القهوة تميزًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم منافذ البيع مفتوحة حتى الساعة 2 صباحًا وفي عطلات نهاية الأسبوع.

مواقع مختلفة، منها الخبر والدمام والرياض، @archi. Saudi.

عسيب نجد، الرياض

غفتتح هذا المطعم أبوابه في وقت سابق من هذا العام من قبل زوجين محبوبين، أبو سعود وأم سعود. إنَّ حبهم المشترك للمطبخ النجدي يتألق في كلّ طبق، ولكن ما يميّز المكان عن المطاعم النجدية التجارية هو أنهم لم يظهروا أية تنازلات عند التمسك بجذورهم – حتى أنهم يستخدمون سعف النخيل في بعض الأطباق التي، ببساطة، تصنع العجائب،فهو من أغرب المطاعم في السعودية!

طريق انس بن مالك، الياسمين، الرياض، aseeb.com.sa / @aseeb. Najd.

مقهى أشجار، الرياض

من الصعب أن تتطابق ثقافة القهوة في المدينة، حيث إنها مليئة بالأماكن التي تقدم المشروبات المتخصصة. تمكن مقهى أشجار من التميّز عن الباقي منذ ظهوره لأول مرة في عام 2020 من خلال بناء مجتمع مخلص يشارك في ورش العمل الإبداعية كل شهر والتي تغطي كل شيء بدءًا من أساسيات الخط العربي وحتى صناعة الفخار. يمكنكم أيضًا المشاركة في الرسم على الأواني وأنشطة الأطفال والمناقشات الأدبية والرسم على قوالب اللينو وغيرها.

مواقع مختلفة في جميع أنحاء الرياض، ashjarcafe.com / @ashjarcafe.

Brew92، جدة والرياض

بدأ هذا المقهى والمحمصة المتخصصة مشاريعه في عام 2016 مع فريق من خبراء القهوة والمحامص الفنيّة وعشاق صناعة القهوة. من استخدام حبوب أرابيكا ذات الجودة المتخصصة إلى التفاخر بفريق مدرّب على مستوى احترافي وفقًا لمعايير جمعية القهوة المتخصصة، تعتبر القهوة أمرًا جديًا هنا. في عام 2018، قام الفريق بإلقاء 105 دولارات مقابل رطل من حبوب جوري جيشا في مزاد في إثيوبيا – مسجلاً الرقم القياسي لأعلى سعر تمّ دفعه على الإطلاق للفاصوليا الأفريقية في المزاد، لذلك لا تفوتوا زيارة أفضل المطاعم الجديدة في الرياض!

مواقع مختلفة في جدة والرياض، Brew92.com / @brew92cafe.

خطوة الجمل، أبها، جدة، الخبر، الرياض

اتخذت شركة Camel Step “خطواتها” الأولى في عام 2013 من خلال الانطلاق في توفير حبوب القهوة الأولية ونشر الحب للرشفات المميزة في المشهد المحلي. على مرّ السنين، نجحوا في ذلك دون الوقوع في فخ الاتجاهات الرائجة، دون أي زغب على الإطلاق، فقط قهوة رائعة. لا عجب أنهم يديرون الآن مقاهي في جميع أنحاء الخريطة. في بحر من التشابه، تبرز Camel Step برؤيتها الفريدة، ولهذا السبب تحظى بالعديد من المعجبين المخلصين.

مواقع مختلفة، بما في ذلك أبها وجدة والخبر والرياض، camelstep.com / @camelstep.

Ext. Seventeen، جدة

مكان الإفطار هذا الذي تديره النساء في جدة تديره الشيف أمل فقيه. القصة وراء اسمها الفريد مثيرة للاهتمام مثل الطعام المقدم هنا. إذا اتصلت بالرقم 17 على جهاز الاتصال الداخلي في منزل المؤسس، فسوف تصل إلى غرفة المعيشة، التي كانت مركزًا مريحًا للمحادثات الطويلة والغامضة. اليوم، تحويلة سبعة عشر يحافظ على هذا الجو الترحيبي حيًا. منذ عام 2020، يقدم وجبات إفطار شهية ومساحة لتلك المحادثات المليئة بالحب.

شارع اليمامة، جدة، extseventeen.sa / @extseventeen.

مايز، الرياض

تعرفوا على أول مفهوم سعودي للطعام الفاخر. تم افتتاح مايز في عام 2022 بمكان يقع في التاريخ السعودي في تراس البجيري، المطل على العاصمة القديمة للولاية السعودية الأولى الدرعية. تدور فكرة هذا المطعم الراقي حول الاستمتاع بنكهات المطبخ السعودي من جميع أنحاء البلاد.

تراس البجيري، الدرعية، الرياض، maiz.sa / @maizriyadh.

ميازو جدة والرياض

لقد وضع هذا المطعم الياباني معايير عالية جدًا لدرجة أنكم عندما تنظرون إلى المطاعم الفاخرة الأخرى، تجدون أنها تسعى جاهدة لمطابقة لعبة الطهي الخاصة بميازو. من المثير للدهشة أن هذه الوجهة ليست قديمة. افتتح مطعمها الأول في الرياض في ديسمبر 2020، ومنذ ذلك الحين واصل غزو مدن أخرى في البلاد. ويُعتبر الآن واحدًا من أفضل المطاعم اليابانية في الشرق الأوسط، ومن المؤكد أن الزبائن المنتظمين الذين يتذوقون الساشيمي والتاتاكي سيوافقون على ذلك.

مواقع مختلفة، بما في ذلك جدة والرياض، myazu.com / @myazusaudi.

نخاتي، الرياض

هذا المفهوم المحلي الذي يقدم الحلويات تقوده رائدة الطعام السعودية الرائعة إيمان فلاتة. يُترجم الاسم إلى “نكهتي”، وتقديم النكهات هو أفضل ما يفعله. ستجدون التقلبات على المفضلة المحلية جنباً إلى جنب مع الجيلاتو التقليدي. وهذا ما كان يفعله الفريق منذ بدايته في عام 2022.

طريق الامام سعودي بن عبد العزيز، الرياض، nakhati.com / @nakhati.ksa.

Archi
Archi.مصدر الصورة:www.timeoutriyadh.com

ناين سوفت سيرف، الخبر، الرياض

من خلال تقديم الوجبات الناعمة التي تبدو وكأنها مصنوعة ب “الغرام”، من الصعب عدم ملاحظة هذه العلامة التجارية المحلية ذات اللون الوردي الساطع في وجهكم الذي يلمع خارج كلّ منفذ من منافذها. لكن الأمر لا يتعلق فقط بالعناصر البصرية هنا – فـ Nine Soft Service تتمتع بالجوهر بالإضافة إلى الأسلوب والتاريخ. لقد كان هذا المفهوم يطرح خيارات منعشة منذ التسعينيات.

مواقع مختلفة، بما في ذلك الخبر والرياض، ninesoftserve.com / @ninesoftserve.


مواضيع ذات صلة

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

الأجبان التركية اللذيذة: أشهى الأنواع التي تحتاجون إلى التعرّف عليها

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية