أفضل 4 حبوب صباحية لإنقاص الوزن

تعرفوا معنا على أفضل 4 حبوب صباحية لإنقاص الوزن، سنتحدث في هذا المقال عن أهمية فقدان الوزن الزائد، إضافة إلى أبرز الحبوب الصباحية التي يمكن أن تساعد في تحقيق هذا الهدف.

ias

تحدد وجبة الفطور المغذية نغمة يوم صحي، ويمكن أن يغير دمج الحبوب الكاملة في الروتين الصباحي قواعد اللعبة، خاصة إذا كان الشخص في رحلة لفقدان الوزن. فهناك حقائق ممتعة وغريبة عن الحبوب الكاملة، فهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ما يجعلها خياراً ممتازاً لأولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من بعض الوزن.

الوزن الزائد

مشكلة الوزن الزائد هي مشكلة صحية تواجه العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن تنجم عن عوامل متعددة، كالعامل الوراثي و النظام الغذائي وقلّة النشاط البدني وغيرها من العوامل الأخرى. للتغلب على مشكلة الوزن الزائد، يُفضل اتباع نهج شامل يتضمن تغييرات في نمط الحياة، مثل تناول طعام صحي ومتوازن، وزيادة النشاط البدني، وإدارة التوتر النفسي.

حبوب صباحية لخسارة الوزن

ووفق موقع Strawberrydelinyc، فهناك أربع حبوب صباحية يمكن أن تساعد في فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة، كما يلي:

الشوفان

للشوفان فوائد عديدة فهو يُعد من العناصر الغذائية المهمّة عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، لأنه مليء بالألياف القابلة للذوبان، خاصة البيتا جلوكان، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. تساعد الألياف أيضاً في تثبيت مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية.

الكينوا

يُشار إلى الكينوا غالباً باسم “الحبوب الفائقة” نظراً لمحتواها الغذائي المثير للإعجاب، إذ يحتوي جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، ما يجعله مصدراً كاملاً للبروتين. كما تحتوي حبوب الكينوا أيضاً نسبة عالية من الألياف ولها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، ممّا يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدمّ والتحكم في الشهية.

الأرز
مصدر الصورة:Image by rawpixel.com on Freepik

الأرز البني

يُصنف الأرز البني كواحد من الحبوب الكاملة التي تقدم العديد من الفوائد الصحية، إذ إنه غنيٌّ بالألياف والفيتامينات والمعادن بينما يحتوي سعرات حرارية أقل مقارنة بنظيره من الأرز الأبيض.

الحنطة السوداء

على الرغم من اسمها، فإن الحنطة السوداء، أو النَّضَم المعروف، ليست نوعاً من أنواع القمح أو الحبوب، إنها بذرة خالية من الغلوتين وغنية بالمواد المغذية. تحتوي نسبة عالية من البروتين والألياف، ما يجعلها خياراً ممتازاً للتحكم في الوزن.


مواضيع ذات صلة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية