أنواع لوح التقطيع واستخداماته

تعرفوا من خلال هذا المقال على أنواع لوح التقطيع واستخداماته المتعددة واختاروا اللوح المناسب بحسب نوع الأطعمة المراد تقطيعها.

ias

تعتبر ألواح تقطيع الطعام من أساسيات الأواني في المطبخ بحيث تعمل على إمكانية تقطيع اللحم إلى شرائح بسهولة، مثلًا أو غيرها من الأطعمة، كما أنها متوفرة بأحجام وأشكال مختلفة، نقدم لكم فيما يلي أبرزها.

ألواح التقطيع الخشبية

استخدمت ألواح التقطيع الخشبية منذ القدم وكانت تصنع من خشب القيقيب، كونه من الأخشاب اللينة التي تناسب أبرز أنواع السكاكين. ومع تطور هذه السكاكين وزيادة حدتها ظهرت عدة أنواع من ألواح الخشب، منها ألواح خشب المج وهي مناسبة للإستخدام المنزلي، وتستعمل بشكل خاص لتقطيع الخضار والخبز.

ألواح تقطيع خشبية
ألواح تقطيع خشبية

ألواح التقطيع المصنوعة من الخيزران

تعد ألواح التقطيع المصنوعة من الخيزران من أكثر الألواح المناسبة التي يمكننا اختيارها بأمان فهي صحية وأفضل من أي نوع آخر كونها مادة لا تمتص المكونات ولا تحتفظ بالماء، فيمكننا تخصيصها لتقطيع الخضار الورقية على أنواعها. وتتوفر بأسعار مناسبة إلا أنها قد تتسبب مع مرور الوقت نكهة غير مستحبة في الطعام.

ألواح التقطيع البلاستيكية

تعتبر ألواح التقطيع البلاستيكية من الألواح التي يسهل تنظيفها، ويمكننا اختيار عدة ألواح بلاستيكية ملونة، وتحديد لكل نوع طعام لوح خاص كتحديد لوح مخصص لتقطيع الدجاج المطبوخ مثلًا، اللحم والسمك ولوح آخر لتقطيع الخبز، الخضار والفاكهة.

ألواح التقطيع الزجاجية

 يتميّز لوح التقطيع الزجاجي بسطح خال من المسامات ما يجعله سهل التنظيف، وهو غالبًا ما يستخدم لتقطيع الفاكهة على أنواعها.

ألواح التقطيع المطاطية

يتميز هذا النوع من الألواح بشكله الجميل كونه مصنوع من المطاط الطبيعي وعادة ما تكون هذه الألواح باهظة الثمن لكنها آمنة أكثر من بقية ألواح التقطيع، فيمكن استخدامها لتقطيع الدجاج واللحوم بشكل خاص، كونها غير قابلة للإنزلاق كما أنها تتميز بسهولة تنظيفها.


مواضيع ذات صلة

طريقة موالح مع الشاي وصفات ولا أشهى

لا تحفظوا هذه الفواكه في الثلاجة أبدًا!

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

لطرد السموم وإنقاص الوزن: أفضل 3 أوقات فى اليوم لشرب الماء

العلاقة بين جبن القريش وتهيج القولون

فوائد اللوز: ماذا يحصل للجسم عند تناوله بشكل منتظم؟

إعادة تسخين الطعام خطر على صحتكم: فبعضها يصبح سامًا

السكر البني أم الأبيض: أيهما أفضل؟

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية