ابدأي نهارك بفطور فرنسي!

يشتهر المطبخ الفرنسي بعراقته وأطباقه الفريدة المحضرة من أجود المكونات. والوجبة الأكثر تميزاً في قائمة الطعام الفرنسي هي الفطور الذي يتضمن مأكولات شهية ذات مذاق حلو. يختلف الفطور الفرنسي عن باقي الدول الأوروبية والأميركية بمأكولاته الخفيفة نسبياً، فلا تتوقعي مثلاً على مائدة فطور فرنسية أي نوع من اللحوم مثل النقانق، الحبش والبيكون. إنفردي اليوم وحضري فطوراً صباحياً فرنسياً بإمتياز وتمتعي! 

ias

1- الباغيت أو الكرواسان؟

عادة ما يتناول  الفرنسيون عند الصباح “الخبز التقليدي” أو ما يعرف بـ خبز الباغيت الفرنسي مع الزبدة أو المربى بنكهاته المختلفة مثل مربى الفراولة. قد يستبدل البعض الباغيت بالكرواسان أو بخبز الشوكولاتة. ويجدر الذكر ان طريقة عمل الكرواسون الفرنسي تختلف عن الطرق الشائعة في العالم، فبحسب التقاليد  يحضر الكرواسان بالزبدة فقط! إدهني مثل الفرنسيين الكرواسان بالزبدة أو بالمربى أو غمسيها بالحليب أو القهوة.

2- التوست الفرنسي

إستبدلي الباغيت والكرواسان بـ التوست الفرنسي، لكن إعلمي ان بإمكانك تقديمها أيضاً كتحلية لضيوفك. إنها سهلة العمل ولذيذة جداً، يكفي ان تغمسي قطع التوست في مزيح الحليب، البيض والفانيليا ثم قليها بالزبدة. لوجبة متكاملة ومشبعة صباحاً جربي وصفة التوست الفرنسي بالموز وزبدة الفول السوداني.    

3- المشروبات الفرنسية

يفضل الفرنسيون شرب القهوة السادة صباحاً، يمكنك تحضير القهوة الفرنسية وتقديم إلى جانبها بسكويت المادلين الشهير أو حلى الفينانسيه الفرنسي. أما إذا كنت تريدين تقديم مشروبات على الطريقة الفرنسية لأولادك، فيمكنك تحضير إما شراب الشوكولاتة الساخن أو عصير البرتقال.

4- الفواكه واللبن الزبادي

يعتبر الفطور الفرنسي وجبة غير متوازنة لكثرة إحتوائه على النشويات، فإذا كنت تتبعين نظام غذائي، استبدلي المخبوزات، بالفواكه واللبن. هكذا يفعل الفرنسييون! فهم يخلقون التوازن الغذائي من خلال إدراج اللبن الزبادي والفواكه في وجبة الفطور.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية