انت تغسلين هذه الأطعمة بالطريقة الخاطئة! اليك ما عليك فعله

تعرفين بالطبع اهمية غسل المنتجات الغذائية. تبدو العملية سهلة للغاية: عليك فقط تشغيل صنبور الماء وغسل طعامك. ولكن هناك بعض الفروق الدقيقة التي يجب ان تنتبهي اليها. اليك من اطيب طبخة لائحة من الاطعمة التي كنت تغسلينها بالطريقة الخاطئة.

ias

الخضروات المجمدة

يجب عليك غسله الخضروات المجمدة جيداً وطهيها بنفس طريقة الخضروات الطازجة من أجل التخلص من الأوساخ والبكتيريا.

الأرز

يجب غسل جميع أنواع الأرز 3-4 مرات قبل الطهي (خاصة الأرز طويل الحبة). لا يكمن الخطر الرئيسي في الغبار ولكن في النشاء الذي يغطي الأرز، فهو المسؤول عن تعجنه والتصاق الحبات ببعضها.

الحليب ومنتجات الألبان

يُنصح بغسل عبوات الحليب واللبن وغيرها من المنتجات السائلة قبل فتحها. يلامس آلاف المتسوقين هذه العبوات، وبمجرد أن نفتحها، يمكن للبكتيريا أن تدخل بسهولة الى الداخل.

السمك

ليس عليك غسل الأسماك النيئة إلا إذا كنت ستأكلينها نيئة. درجات الحرارة المرتفعة تقتل جميع البكتيريا، وإذا كنت تغسلين الأسماك النيئة فهناك خطر انتشار البكتيريا في جميع أنحاء المطبخ. تعرفي على اسرع طريقة لإذابة السمك المجمّد

الملفوف

بغض النظر عن نوع الملفوف، يجب عليك غسله جيدًا. إذا كنت ترغبين في طهي الملفوف الأحمر أو الأبيض، يجب عليك إزالة الطبقتين العلويتين لأنها قد تخفي الأوساخ والأتربة. للتخلص من الحشرات والبكتيريا، ضع الملفوف في حوض مملوء بالماء، أضيفي بعض الخل، واتركيه لبضع دقائق. اشطفي بعدها الملفوف بالماء النظيف.

الخس

لا تنسي غسل الخس جيداً للتخلص من الرمال أو الأوساخ في الأوراق. ازيلي اوراق الخس بيديك واتركيه في ماء بارد ممزوج بالقليل من الخل لبضع دقائق. اخرجي بعدها الأوراق وضعيها داخل مصفاة او على منشفة ورقية حتى تجف تماماً. تنبهي دائماً ان يجف الخس تماماً وتفقدي طريقة حفظ الخس طازجاً لاطول فترة ممكنة

التفاح

انقعي التفاح في الماء والبيكينج صودا لمدة 12 دقيقة، ثم اغسليها جيداً تحت الماء الجاري. ستقضين على جميع المواد الكيميائية بهذه الطريقة.


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية