الفطور وجبة أساسية لأولادك!

ليبدأ الجسم عمله بشكل سليم، لا بدّ أن نزوّده بالطاقة اللازمة؛ ولهذا السبب تحديداً يعتبر الفطور من أهم وجبات النهار! تعرّفي معي على أهمية الفطور لأطفالك وتأثيره على نشاطهم اليومي بخاصة مع العودة إلى المدرسة.

ias

1- الطاقة:

بالإضافة إلى النوم الجيد وممارسة الحركة الجسدية والرياضة، يعطي الفطور الطاقة اللازمة للجسم خلال النهار. إحرصي على تقديم فطور متوازن لأولادك يحتوي على حصة من النشويات المركّبة مثل الشوفان والحبوب الكاملة، وحصة من البروتينات وأهمّها الحليب وأخيراً حصة من الفاكهة التي يفضّلها صغارك مثل الموز أو الفراولة أو التفاح

2- الوزن الصحي:

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون فطوراً متوازناً هم أقل عرضة للإصابة بالبدانة نسبةً للأشخاص الذين يتجنّبون هذه الوجبة. وتنطبق هذه النظرية على الصغار والكبار! فاعلمي أن زيادة الوزن لها تأثير سلبي على حياة الطالب، إذ تعرّضه لضغوطات في المجتمع بالإضافة إلى مشاكل صحية أبرزها مرض السكري وضيق في النفس.

3- القدرة على التركيز:

إن الشعور بالشبع الذي ينتج عن تناول فطور متوازن، يعمل على فتح ذهن طفلك، فتزداد بذلك قدرته على التركيز  والإستيعاب بشكل أفضل خلال اليوم الدراسي، وبالتالي ستلمسين تحسناً في أدائه المدرسي. 

4- دور الأم:

شجّعي أولادك على تناول وجبة الفطور يومياً قبل التوجه إلى المدرسة ولا تنسي تزويدهم بالوجبات المتوازنة لتناولها خلال اليوم الدراسي. إكتشفي معنا الأطعمة المفيدة لدماغ أولادك وقدّميها لهم بطريقة مميّزة وشهية! 


مواضيع ذات صلة

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية