5 أطعمة مفيدة للدماغ!

تعرفي مع موقع "أطيب طبخة" اليوم على بعض الأطعمة المغذية لدماغ أولادك والمناسبة تماماً ليومٍ مدرسيٍّ طويل. إحرصي على أن تدخليها دوماً في وجبة الفطور، أو أن ترسليها مع صغارك في الحقيبة المدرسية.

ias

1- المكسرات

تعتبر المكسّرات عموماً والجوز خصوصاً أطعمة غنيٌّة بالمغذيّات، الفيتامينات ومضادات الأكسدة الضروريّة لعمل الدماغ. ضعيها في أكياس صغيرة يسهل إغلاقها وأرسليها في حقيبة ولدك المدرسية، أو استخدميها كمكون أساسي داخل الكيك والبراونيز.

2- التفّاح

التفّاح غنيّ بمضادات الأكسدة والمعادن فعّالٌ جدّاً تجاه الأمراض ويبعد عن الفرد داء الخرف. أعطي أولادك يومياً تفاحة مقشرة او كاملة، حسب ما يفضلون.

3- التوت

التوت غنيٌّ بمضادات الأكسدة ويحمي الدماغ من فقدان الذاكرة. أضيفيه إلى اللبن الزبادي لتحضير سموثي لذيذ، أو حضّري منه مافن لذيذة مناسبة للفطور وللحقيبة المدرسية. كذلك، يمكنك أن تضعي التوت كاملاً في الحقيبة المدرسية.

4- الشوفان

الشوفان يحتوي على الألياف والبروتين وبالتالي يقي شرايين القلب والدماغ من الأمراض. قدّميه لأولادك مع الحليب لذاكرةٍ قويّة، أو حضّري منه بسكويتاً لذيذاً كما في وصفة كوكيز الشوفان بالشوكولاتة والموز.

5- الحليب

قدّميه لأولادك في الصباح فهو غنيٌّ بالبروتين، الفيتامين د والكالسيوم المفيد لتوزيع الطاقة في الجسم. أما للأطفال الذين يرفضون تناول الحليب، جرّبي تقديم الميلك شيك إليهم بنكهات مختلفة: الفراولة، التوت أو الشوكولاتة.


مواضيع ذات صلة

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية