القيمة الغذائية لحليب الابل ودوره في خفض الوزن وتعزيز المناعة

تعرفوا على القيمة الغذائية لحليب الابل ودوره في خفض الوزن وتعزيز المناعة، ويتمتع بشهرة فائقة، ويعتقد بأنه غذاء خارق!

ias

فوائد شرب حليب الابل الصحية للجسم كثيرة وله شهرة في بعض البلدان عن غيرها بالنقيض مع حليب الأبقار الذي يحظى بشهرة في جميع الشعوب والثقافات ، ويعد حليب الإبل أغلى أنواع الحليب ، ويتوافر بكثرة في الدول العربية .

القيمة الغذائية لحليب الابل

أهمّ ما يُميّز طريقة شرب حليب الإبل لمرضى السرطان وصفات مطبقة، وإحتوائه على نسبة أقلّ من الدهون والسعرات الحرارية مقارنةً بحليب الأبقار، وأهم إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين B3، و فيتامين C، والحديد . والجدير بالذكر أنَّ حليب الإبل يحتوي كميات قليلة جداً من اللاكتوز،ممّا يجعله مناسباً للأشخاص الذين لا يستطيعون تناول اللاكتوز، وهناك بعض الدراسات التي تشير بقرب خصائص حليب الإبل من حليب الأم .

دوره في خفض الوزن وتعزيز المناعة

حليب الإبل غنيٌّ بالعديد من العناصر الغذائية المهمّة للصحة العامة، وعندما يتعلّق الأمر بالسعرات الحرارية والبروتينات ومحتوى الكربوهيدرات، فإنَّ حليب الإبل يمكن مقارنته بفوائد حليب البقر كامل الدسم، ومع ذلك، فهو يحتوي نسبة أقلّ من الدهون المشبعة ويوفر المزيد من فيتامينC  وفيتامين  B والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، كما أنه مصدر جيد للدهون الصحية، مثل الأحماض الدهنية وحمض اللينوليك والأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي قد تدعم صحة الدماغ والقلب، وتساعد في خفض الوزن.

من جهة أخرى، يحتوي حليب الإبل مركبات يبدو أنها تحارب العديد من الكائنات الحيّة المُسبّبة للأمراض، المكونان النشطان الرئيسيان في حليب الإبل هما اللاكتوفيرين والجلوبولينات المناعية، وهي بروتينات قد تمنح حليب الإبل خصائصه المعزّزة للمناعة، إضافة إلى وصفات تعزز مناعتكم ضد كل أنواع الانفلونزا وتضمن حمايتكم منها!

فوائد حليب الإبل
فوائد حليب الإبل

يحتوي اللاكتوفيرين خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، يمنع نمو عدد من البكتيريا، وهي كائنات يمكن أن تسبب عدوى شديدة.


مواضيع ذات صلة

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية