بعد صيام 30 يوما: اجعلوا معدتكم تستعد لتغيير مواعيد الوجبات بـ 3 خطوات

بعد الصيام 30 يوما في شهر رمضان، اعتادت المعدة على طريقة أكل ومعاد محدد له، ومع قدوم عيد الفطر تختلف مرة أخرى طريقة وموعد تناول وجباتكم. اليكم وجبات نظام الصيام المتقطع.

ias

مما يسبب مشاكل في الجهاز الهضمى خاصة أول أيام العيد. لذلك نقدم لكم أبرز النصائح لمعدة صحية.

اليكم الخطوات

للحصول على أفضل النتائج، فإن القاعدة الأساسية هي مضاعفة وقت الصيام وإنهائه بأمان، وإعادة الطعام تدريجيًا إلى نظامكم، سيؤدي ذلك إلى تهيئة الجسم، ومساعدتكم على إعادة تزويده بالعناصر الغذائية. اليكم رجيم الصيام المتقطع الذي يسمح لك بحرق الدهون وخسارة الكيلوغرامات الزائدة

مأكولات صحية
مأكولات صحية

بعد الصيام، يكون لدينا نظام مناعي جديد تمامًا، ويتم إعادة ضبط الجسم ويصبح جاهزًا للحصول على جميع العناصر الغذائية التي يفتقدها، ما يجب أن تركزوا عليه هو الألياف والبروتين النباتي والدهون الصحية، سيضمن هذا أننا نبدأ بقاعدة جيدة وسيساعدنا على تعويض ما فقدناه.

مع الاستيقاظ صباحا في العيد يحتاج الجسم إلى القليل من المساعدة، فيجب البدء بالسوائل قليلا في البداية قبل تناول كميات كبيرة من الطعام.

حساء الخضار هو وجبتنا الأولى المثالية بعد الصيام سيكون من السهل هضمه، لا تخافوا من الدهون الصحية، يمكنكم إضافة كميات صغيرة من الأفوكادو وزيت الزيتون إلى نظامكم الغذائي على الفور، سوف يساعد في عملية الهضم وإصلاح بطانة المعدة بعد الصيام.

عندما نصوم، يتباطأ التمثيل الغذائي لدينا بشكل طبيعي ولا نحتاج إلى عدد كبير من السعرات الحرارية كما نفعل عادة، يستغرق الأمر بعض الوقت حتى نتمكن من العودة إلى مستويات الطاقة العادية بعد الصيام.

في الخلاصة

  • يمكن الاعتماد على طريقة الصيام المتقطع 16:8 وتناول وجبتين فقط في اليوم.
  • تناول الحساء والعصائر خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد الصيام.
  • التركيز على الخضراوات والدهون الصحية وتجنب جميع الأطعمة المصنعة خلال فترة السماح. اقرئوا ايضاً خطوات صغيرة تخسرك 500 سعرة حرارية في اليوم.


مواضيع ذات صلة

الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

5 أسباب ستجعلكم تضيفون أوراق الخس إلى نظامكم الغذائي.. ما هي؟

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

أفضل برجر في جدة: دليل لأشهى مطاعم البرجر

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية