تعانون من الأرق؟ إليكم 6 فواكه تمنحكم نومًا أفضل

هل تعانون من الأرق؟ إليكم 6 فواكه تمنحكم نومًا أفضل لا تتأخروا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي الصحي لنتيجة مرضية بالكامل.

ias

يكشف خبراء الصحة والنوم عن بعض الفواكه التي يمكن أن تعزز النوم أثناء الليل، وذلك لاحتوائها الميلاتونين والبوتاسيوم وخصائص مضادة للالتهابات، مؤكدين أن تناول هذه الفواكه بانتظام قبل الذهاب إلى السرير يمكن أن يكون مفيدًا للحصول على قسط كاف من النوم، بالتالي تعرفوا على بعض الأطعمة وتجنبوها للحصول على نوم عميق.

1- الموز

حضروا كيكة الموز بخطوات بسيطة، فالموز يتمتع بفوائد عديدة، ومنها تعزيز الطاقة وتقليل الانتفاخ، إلا أن تناوله مباشرة قبل النوم يمكن أن يعمل بشكل مشابه لعمل هرمون الميلاتونين، فيساعد في الحصول على نوم جيد.

موز
موز

2- الأناناس

وفقًا لموقع “EatingWell”، يحتوي الأناناس الميلاتونين وفيتامين C والمغنيسيوم والألياف، وجميعها يمكن أن تساعد في تنظيم دورة النوم والاستيقاظ. بالتالي تحتوي هذه الفاكهة البروميلين، الذي يساعد على استرخاء العضلات بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

أناناس
أناناس

3- البرتقال

يمكن للسكريات الطبيعية الموجودة في البرتقال إضافة إلى الفيتامين سي أن تمنح الجسم والعقل الراحة قبل النوم مباشرة، لذلك ستكونون مستعدين بشكل أفضل للاسترخاء. حضروا عصير البرتقال بخطوات بسيطة.

برتقال
برتقال

4- التفاح

يمكن أن تساعد الألياف والسكريات الطبيعية الموجودة في التفاح على تحسين نوعية النوم بالتالي منع الاستيقاظ أثناء الليل والأرق.

تفاح
تفاح

5- الكرز

هل سبق وتذوقتم كباب الكرز؟ بالتالي يمكن للكرز أن يغيّر قواعد النوم كما يحتوي عصير الكرز الحامض الميلاتونين، الذي يجعله وسيلة طبيعية رائعة لتعزيز جودة النوم ومدته.

كرز
كرز

6- الكيوي

يعد الكيوي من الفواكه الغنية بفيتامين سي ويضم مستويات عالية من السيروتونين، مما يساهم في تعزيز الاسترخاء والحصول على نوم أفضل.

كيوي
كيوي


مواضيع ذات صلة

أبرز الفواكه الممنوعة لمرضى الكوليسترول ... تجنبوها

وعد والده بأنه سيأكل في ماكدونالدز كل يوم من حياته: لقد أكل بالفعل 30 ألف وجبة بيج ماك.

ضرر تناول الحليب مع البيض: حقيقة أم خرافة؟

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

كيف أحمي نفسي من السكر؟ إليكم أبرز طرق الوقاية

4 فوائد غير متوقعة لشرب ماء لبان الدكر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية