تعرفوا على أنواع اضطرابات الاكل وأعراضها

تعرفوا على أنواع اضطرابات الاكل وأعراضها، وهي من الحالات الصحية الخطيرة التي تؤثر على صحتكم الجسدية والعقلية.

ias

تشمل هذه الحالات مشكلات في طبيعة تفكيركم في الطعام والأكل والوزن والشكل، ومشكلات في سلوكيات الأكل. ويمكن أن تؤثر أعراض إضطرابات الأكل على صحتكم وعواطفكم وقدراتكم العملية في جوانب مهمة من الحياة.

أنواع اضطرابات الاكل وأعراضها

تشمل إضطرابات الأكل الأكثر شيوعًا: فقدان الشهية والنهام (الشهية المفرطة) واضطراب نَهَم الطعام. وقد تتنوع أنواع وأحجام الأجسام لدى الأشخاص المصابين باضطرابات الأكل.وتختلف الأعراض حسب نوع اضطراب الأكل، فما هي متلازمة الأكل في الليل وما حدّة خطورتها؟

فقدان الشهية

يمكن أن يشكّل فقدان الشهية، الذي يُطلق عليه أيضًا فقدان الشهية العصبي، إضطرابًا في الأكل يهدّد الحياة. ويتضمن انخفاض وزن الجسم بشكل غير صحي، وخوفًا شديدًا من زيادة الوزن، ونظرة غير واقعية للوزن والشكل، واليكم وصفات لسد الشهية وخسارة الوزن.

النهام (الشهية المفرطة)

النهام الذي يُعرف أيضًا بإسم الشره العصبي، هو حالة من حالات إضطراب الأكل الخطيرة والمهدّدة للحياة أحيانًا. ويتسم النهام بنوبات من الإسراف في الأكل، تليها عادةً نوبات من إفراغ المعدة.

إضطراب نهم الطعام

يتضمن إضطراب نهم الطعام تناول الطعام خلال فترة زمنية قصيرة. وعند حدوث حالة نهم الطعام، يبدو الأمر وكأنه لا توجد سيطرة على تناول الطعام. لكن هذه الحالة لا يتبعها إفراغ المعدة، فما هي أسباب شراهة الأكل المفاجئة صحية ومرضية وأساليب علاجها.

إضطراب تجنُّب/تقييد تناول الطعام

هو تناوُل الطعام بكميات محدودة للغاية أو عدم تناول أطعمة معينة. وعادةً لا يكون نمط تناوُل الطعام كافيًا لتلبية الحدّ الأدنى من احتياجات التغذية اليومية. وقد يؤدي ذلك إلى مشكلات في النمو والتطوّر وأداء مهام الحياة اليومية.

فقدان الشهية
فقدان الشهية

إدفع من تُحبه لطلب العلاج

لا يعتقد الكثير من المصابين باضطرابات الأكل واضطراب نهم الطعام عند الأطفال، أنهم بحاجة إلى العلاج. ومن السمات الرئيسية للعديد من اضطرابات الأكل عدم إدراك مدى حدّة الأعراض. أضف إلى ذلك، أنَّ الشعور بالذنب والخجل غالبًا يمنعان الأشخاص من طلب المساعدة.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية