تعرفي على استخدامات البصل لأغراض غير الاكل!

مكوّن واحد يُستخدم في السلطات، المقبلات، الاطباق الجانبية أو الرئيسية هو البصل لما يضيف من طعم ونكهة. لكن هل فكرت يوماً بإستخدام البصل لأغراض غير الاكل؟ إكتشفي من موقعنا ما هي إستخدامات البصل لأغراض غير الاكل.

ias

إستخدامات البصل لأغراض غير الاكل:

  • تلطيف لدغات الحشرات: يمكن أن يساعد فرك شريحة من البصل على مكان لدغة الحشرات على التخفيف من الإلتهاب. بالإضافة الى أن عصير البصل يمكن أن يساعد على تهدئة الالم الناجم عن لدغات الحشرات.
  • علاج إلتهاب الحلق: يُعتبر البصل مكوّن طبيعي فعّال جداً لعلاج إلتهاب الحلق. للإستفادة من فوائد البصل إغلي كمية من قشور البصل لتحضير شاي البصل وإشربيه فوراً للتخلص من جفاف الحلق. تحتوي قشور البصل على مغذيات طبيعية فعّالة جداً لعلاج الانفلونزا والسعال أيضاً.
  • تنظيف الصدأ عن السكاكين: في حال تعرض واحد من السكاكين لديك للصدأ فإن البصل هو الحل للتخلص من الصدأ نهائياً. قطعي بصلة الى شرائح وإفركي الشرائح على المكان الذي تعرض للصدأ. يحتوي البصل على حمض السلفانيليك الذي يتفاعل مع أيونات الصدأ مما يساعد على تفتيتها.
  • نمو الشعر: البصل من المكونات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي، كما يساعد عصير البصل على منع تساقط الشعر. تساعد مادة الكبريت الموجودة في البصل بشكل طبيعي على تعزيز الكولاجين في الأنسجة مما يساعد على إعادة نمو الشعر.
  • تنظيف الشواية بعد إستخدامها: إذا كنت تستخدمين الشواية كثيراً فبطبيعة الحال ستتعرض هذه الاخيرة للكثير من بقع الزيت والدهون. للتخلص من هذه التراكمات قومي بتسخين الشواية، ثم قطعي بصلة الى شرائح، إمسكي بشريحة البصل بواسطة شوكة الطعام وإفركي مكان البقع لتنظيفها تماماً.
  • للتلوين: إذا كنت تبحثين عن صبغة طبيعية لتلوين أي شيء في منزلك فإن قشور البصل هي الحل. كل ما عليك فعله هو غلي قشور البصل في الماء، بعدها قومي بإستخدام الماء للتلوين.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية