فوائد حب الرشاد للعظام لا تُضاهى

أصبح حب الرشاد يُستخدم بشكل كبير للوقاية من الكثير من المشاكل الصحية. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة ما هي فوائد حب الرشاد للعظام.

ias

يحتوي حب الرشاد الكثير من المعادن الضرورية للجسم. بالإضافة الى إحتوائه مضادات الأكسدة الطبيعية اللازمة لأنشطة الجسم الطبيعية. 

كيف يمكن أن يؤثر حب الرشاد على العظام؟

أكدت الكثير من الدراسات التي أجريت حديثاً تأثير حب الرشاد الإيجابي على العظام. يحتوي حب الرشاد الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك ، التي تعتبر أساسية جداً للعظام لأنها تساعد على منع التشنج ومنع الإلتهابات أيضاً. بالإضافة الى ذلك يساعد حب الرشاد على تسريع التئام الكسور وزيادة كثافة العظام ويُعتقد أن تأثير حب الرشاد هذا يعود إلى محتواه من مركبات الفلافونويد . بالإضافة الى ما سبق يُعتبر حب الرشاد من الأطعمة الغنية جدًا بفيتامين كاي، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يشارك في تكوين العظام وامتصاص العناصر الغذائية. على وجه الخصوص، يعتمد بروتين العظم أوستيوكالسين على هذا الفيتامين لزيادة تكوين العظام وقوتها.لذلك يعتبر تناول فيتامين كاي ضروريًا للحماية من حالات مثل هشاشة العظام، والتي قد تكون ناجمة عن الشيخوخة ونقص المغذيات. 

هل يمكن الإستفادة من فوائد حب الرشاد لأجزاء آخرى من الجسم؟

يؤثر تناول حب الرشاد على الكثير من أعضاء الجسم بشكل إيجابي ويساعد على الوقاية من المشاكل التي قد تتعرض لها هذه الأعضاء. من أهم فوائد حب الرشاد إضافة الى المحافظة على صحة العظام أنه يساعد على علاج تساقط الشعر، كما أنه يساعد على علاج نقص الحديد في الجسم بشكل كبير.

برأي برناديت: تماماً كثائر أنواع الأعشاب والبذور المفيدة جداً للجسم، يجب أن يكون حب الرشاد ضمن جدول نظامكم الغذائي.


مواضيع ذات صلة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية