حضري هذه المأكولات خلال نزهاتك!

إذا كان الطقس جميلاً في عطلة نهاية الأسبوع هذا، ما رأيك بأن تنظمي رحلة أو نزهة لتقضي وقتاً جميلاً ومميزاً مع زوجك وأولادك؟ لا تكتمل فرحة هذه النزهات إلا من خلال اكلات وحلويات سهلة وسريعة التحضير، يتم تناولها وتقديمها بطريقة عملية. فما هي هذه المأكولات؟

ias

1- المشاوي:

المشاوي من المأكولات التقليدية خلال النزهات. تحضر على الفحم وتتألف من اللحوم على أنواعها، الدجاج، والثمار البحرية أو حتى الخضروات مثل البصل، الفليفلة والفطر الطازج.
حضري أسياخ كفتة اللحم في المنزل لتجنب الفوضى، أما بالنسبة للحم المخصص للشوي، قطعيه ونكهيه في المنزل، وضعيه في الأعواد الخشبية خلال النزهة.
إختاري الطريقة التي تناسبك لتحضير الدجاج، فيمكنك شراء صدر الدجاج المقطع الى مكعبات ووضعه في الأسياخ كما يمكنك ان تشتري الدجاج كاملاً، تنظفيه ثم تقطعيه إلى أجزاء وتضعيه على الفحم في شبك الشوي مثل هذه الوصفة الشهية.     

2- السلطات والصلصات:

قدمي إلى جانب اللحوم، الدواجن أو الثمار البحرية السلطات والصلصات على أنواعها. فإلى جانب كفتة اللحم الشهية جربي سلطة الحمص بصلصة الطحينة، حضريها مسبقاً في المنزل فهي محببة لدى الأولاد. أما بالنسبة لـ لحم المشوي على الفحم فقدمي إلى جانبه التبولة أو الفتوش. إن كنت تعدين الدجاج المشوي لا تنسي صلصة الثوم الشهية.

3- السندويشات:

في حال كانت الرحلة طويلة في السيارة للوصول إلى الوجهة التي اخترتها، حضري السندويشات لكافة أفراد العائلة. من المهم عدم إستخدام المكونات أو الخضار السائلة في السندويش، فيمكنك مثلاً تحضير سندويش الحبش مع الخضار أو لفائف الجبن مع الخضار.

4- الفواكه والحلويات:

الفواكه صحية ويمكن تناولها بطريقة عملية من خلال وصفة سلطة فواكه بالكاسات. إلى جانب الفواكه، قدمي الحلويات الناشفة كالبسكويت والكوكيز التي لا تحتوي على الصلصات، الكريمة أو القشطة مثل: بسكويت بالزبدة أو الكوكيز بحبيبات الشوكولاتة الملونة.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية