خطأ تقومون به قد يجعل القهوة في الفلتر سيئة جدًا!

خطأ تقومون به قد يجعل القهوة في الفلتر سيئة جدًا! إكتشفوا ما هو هذا الخطأ الذي يمكن أن يفسد قهوتكم لتتجنبوه.

ias

إذا كنتم تتساءلون عن السبب الذي يجعل طعم قهوتكم المخمرة مختلفة عن تلك التي يتم تقديمها في المقاهي، فمن المحتمل أنكم ترتكب خطأً أثناء تحضيرها.

ما هو هذا الخطأ؟

خطأ تقومون به قد يجعل القهوة في الفلتر سيئة جدًا!

تعد القهوة المخمرة واحدة من أكثر المشروبات الساخنة شعبية. يمكن تحضيره في مصفاة من القماش أو فلتر ورقي ويكون جاهزًا في أقل من 10 دقائق. على الرغم من أنها تعتبر من أشهى الطرق لتناول القهوة، إلا أن بعض التفاصيل عند تحضير المشروب يمكن أن تؤثر على النتيجة النهائية. أحد هذه الأخطاء هي خطأ شائع جدًا يكرره الكثير من الناس دون أن يدركوا ذلك، ولكنها قد تؤثر على نكهة القهوة بطريقة غير مرغوب فيها.

من الأخطاء الشائعة عند تحضير القهوة المخمرة هو الضغط على القهوة المطحونة بالملعقة. يمكن لهذه العادة أن تضغط على الحبوب المطحونة وتسبب إطلاق نكهات مرة، مما يجعل المشروب أقوى، وبالتالي أكثر مرارة. إضافة إلى ذلك، يمكن لهذه العادة أن تسمح للغبار بالمرور إلى المشروب. إذا كنتم معتادون على ضغط المسحوق للحصول على مشروب أقوى، فمن الأفضل ترك القهوة تنتقع لفترة أطول.

تجنبوا تحضير القهوة المخمرة بالماء المغلي:

خطأ شائع آخر عند تحضير القهوة المخمرة هو استخدام الماء يغلي. تؤثر درجات الحرارة المرتفعة جدًا على استخلاص القهوة، وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى طعم أكثر مرارة. من الناحية المثالية، يجب تسخينه فقط وألا تتجاوز حرارته 90 درجة مئوية. قوموا بتسخين الماء حتى تظهر الفقاعات الأولى، وانتظروا قليلاً حتى يبرد قبل صبه فوق المسحوق.

لا تسكبوا كل الماء على القهوة المطحونة مرة واحدة. ابدأوا بسكب القليل في المنتصف فقط لترطيب المسحوق وانتظروا حوالي 5 دقائق. ثم اسكبوا باقي الماء بحركات دائرية.

إليكم من موقعنا أخطاء تحضير القهوة التركية.


مواضيع ذات صلة

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

أفضل أنواع الخضار المفيدة للصحة

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

أفضل مطاعم كويتية بالرياض ننصحكم بتجربتها

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

ما هو الفرق بين قهوة اليوم وامريكانو؟

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية