طريقة عمل بهارات الكبسة في البيت

يعاني الكثير منّا بإيجاد بهارات الكبسة لا سيما إذا كنتم مهاجرين تقتنون بلدان غير عربية. وبالطبع لا تتغاضى أي سيدة عربية عن تحضير الكبسةلتزيّن مائدة عزوماتها بهذا الطبق الوطني في المطبخ السعودي وهو من أحد أشهر أنواع أطباق الأرز في العالم العربي. ولكن لا تقلقي سيدتي فها أنا اليوم أقدّم لك في هذا المقال والفيديو المرفق طريقتين لتحضير بهارات الكبسة في البيت.

ias

طريقة عمل بهارات الكبسة في البيت

الطريقة الأولى:

أنت بحاجة إلى ملعقة صغيرة من الثوم البودرة، ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار البودرة، ملعقة صغيرة من الحبهان المطحون، ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض، ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من اللومي (أيّ الحامض الأسود المجفف) المطحون و7 ملاعق صغيرة من الكاري. كما لاحظت فإن هذه الطريقة مؤلّفة من التوابل المطحونة أخلطيها كلّها مع بعضها. ستحصلين على كمية كبيرة، ضعيها في برطمان محكم الإغلاق واستخدميها كلّما أردت تحضير كبسة اللحم.

الطريقة الثانية:

أنت بحاجة إلى نصف كوب من الحبهان الحبّ، ربع كوب من أعواد القرنفل، نصف كوب من أعواد القرفة المكّسرة، 10 حبّات لومي أسود مجفف، 10 قرون فلفل أحمر مجفف، ملعقة كبيرة من الكمون الحبّ، ملعقتين كبيرتين من الفلفل الأسود الحبّ وملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة. طريقة عمل هذه الخلطة بسيطة: في مقلاة جافة، ضعي التوابل السابقة وقلّبيها على نار خفيفة لـ10 دقائق. أتركي الخليط التوابل الصحيحة يبرد تماماً ثمّ ضعيه في برطمان واستخدميه عند الحاجة لتحضير كبسة الدجاج أو كبسة الجمبري.

والآن لم يعد لديك أي عذر للتقاعص بتحضير طبق الكبسة لعائلتك وزوّارك.


مواضيع ذات صلة

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

أنواع سمك شعور وأفضلها في الطهي

حبات العدس: فوائد مذهلة للرجيم

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

بعد صيام 30 يوما: اجعلوا معدتكم تستعد لتغيير مواعيد الوجبات بـ 3 خطوات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية