طريقة عمل شوربة العدس: وصفة كلاسيكية يجب تناولها كل أسبوع

لا شك أن بعض الأطباق التقليدية تنقلنا تلقائياً إلى الذكريات العائلية، ولا شك أن البقوليات أفضل الأمثلة. تعرفوا معنا على طريقة عمل شوربة العدس: وصفة كلاسيكية يجب تناولها كل أسبوع.

ias

هناك عدد قليل من الوصفات محلية الصنع أكثر من العدس المطهي، وهو طبق كلاسيكي متواضع يدفئنا في الأيام الباردة، ولكننا نستمتع به أيضًا على مدار السنة، لأنّنا إذا جعلناه نباتيًا فسيكون أخف بكثير دون أن يفقد نكهته.إليكم وصفة عدس بجبة مطبوخ.

العدس المنزلي

يُعد العدس المنزلي من الأطباق الكلاسيكية في كلّ منزل، بحيث يُحضّر في كلّ منزل بوصفة مختلفة. لكن إذا كنتم من المبتدئين بالطبخ ولا تعرفون الكميات التي تحتاجونها لإعداد هذه الوصفة بشكل جيّد، لا تفوتوا طريقتنا لتحضير العدس المطهي اللذيذ، الخالية من الدهون، والمحضّرة بزيت الزيتون المليء بالنكهات.

إذا كنتم تفضلون هذه الوصفة بمكونات إضافية، فجرّبوا شوربة العدس بالحامض والسلق أو وصفة العدس مع الكوريزو أو العدس مع الأرز.

هذه الوصفة ل 4 أشخاص قوت التحضير: 15 دقيقة وقت الطهي: 1 ساعة

يخنة العدس
مصدر الصورة:Image by chandlervid85 on Freepik

طريقة التحضير:

  1. نقطّع الثوم والبصل والجزر والفلفل الأخضر والكراث إلى قطع صغيرة. نُسخّن القليل من زيت الزيتون في قدر، ونُضيف الخضار ونقليها على نار خفيفة لمدة خمس دقائق. نُتبل الخليط بالملح والبهارات قليلاً ونُضيف صلصة الطماطم ونطهو الخليط لمدة ثلاث دقائق أخرى.
  2. نُضيف العدس وورق الغار والبطاطس المقطعة ونطهيها لبضع دقائق. نُغطي المزيج بكمية كبيرة من الماء البارد ونتركه على نار متوسطة (يفضل أن يكون مغطى) لمدة 40-50 دقيقة أو حتى ينضج. إذا جفّت الماء قبل أن ينضج العدس نضيف كمية بسيطة من الماء.
  3. في مقلاة نسخن القليل من الزيت على نار هادئة، ونضيف البابريكا ثم نرفعها فورًا عن النار لمنع احتراقها. نُضيفها إلى القدر مع العدس ونُحرَّك ونتركه على النار لمدة خمس دقائق أخرى.

إقران العدس مع الخضار المطبوخة

تُعد وصفة العدس خيارًا رائعًا للطعام الذي يمكن تحضيره مُسبقاً بحيث يمكنكم العودة إلى المنزل من العمل لتجدوا طعامكم جاهزاً. وهذا الطبق يتمتع بميزة إضافية، إذ يمكن تجميده بعد طهيه وتخزينه في الثلاجة لمدة يومين قبل استعماله.

يقدّم هذا العدس المطبوخ، مع الخبز البلدي الصنع، فيشكل وجبة كاملة إلى جانب طبق من السلطة الشهية.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية