فاكهة تضم البوتاسيوم أكثر من الموز، تساعد على إنقاص الوزن وتمنح الطاقة

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أهم فاكهة تضم البوتاسيوم أكثر من الموز، تساعد على إنقاص الوزن وتمنح الطاقة للجسم.

ias

ليست الأفوكادو فقط فاكهة لذيذة، ولكنها تحتوي أيضًا الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تحافظ على صحتكم، لذا حضروا سلطة الافوكادو والطماطم الشهية.

طعام غني بالبوتاسيوم

عندما تفكر في طعام غني بالبوتاسيوم، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو الموز ففي الواقع، تحتوي فاكهة واحدة من الموز حوالي 270 مجم من المعادن. ومع ذلك، هناك أطعمة أخرى ذات تركيز أعلى من هذا العنصر الغذائي، ومنها الأفوكادو، الذي يقدم ثلاثة أضعاف البوتاسيوم أكثر من الموز العادي إليكم مقادير كيكة الموز.

فوائد الأفوكادو المتعددة

فاكهة مثالية لإنقاص الوزن

بالإضافة إلى كونه مصدرًا قويًا بالبوتاسيوم، يحتوي الأفوكادو أيضًا الألياف وفيتامينات ب ومضادات الأكسدة. رغم أن هذه الفاكهة تضم كمية جيدة من الدهون، إلا أن معظمها غير مشبع، أي أنها مفيدة للجسم وتساعد أيضًا على إنقاص الوزن.

أفوكادو
أفوكادو

تعزيز صحة القلب

تشتهر الأفوكادو بكونها فاكهة دهنية ومع ذلك، فإن الدهون غير مشبعة وليست ضارة بالصحة وعلى عكس ذلك، يمكن أن تكون مفيدة. بالتالي يساعد هذا النوع من الدهون على خفض الكوليسترول (الكوليسترول الضار) ورفع الكوليسترول (الكوليسترول الجيد)، بالإضافة إلى خفض مستويات الدهون الثلاثية.

كذلك هذه الدهون غير المشبعة في الأفوكادو هي أيضًا حليف كبير للقلب. ويؤثر عملها في السيطرة على الكوليسترول بشكل إيجابي وعلى ضغط الدم وبالتالي يقلل تناوله من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

محاربة ارتفاع ضغط الدم

يحارب البوتاسيوم الموجود في الأفوكادو ارتفاع ضغط الدم ويقلل المعدن من آثار الصوديوم في الجسم، وهو المسؤول بشكل أساسي عن زيادة ضغط الدم.

تعزيز صحة العظام والعضلات

مثل أي طعام غني بالبوتاسيوم، فإن الأفوكادو مفيد جدًا للعظام والعضلات وبالاقتران مع الكالسيوم وفيتامين د، الموجود أيضًا في الأفوكادو، الذي يحسن كثافة العظام ويقلل من خطر الإصابة بالكسور وهشاشتها. بالإضافة إلى ذلك، تساعد المغذيات بشكل مباشر في تقلص العضلات وتمنع مشاكل مثل الألم والسلالات والتشنجات.

يحتوي الأفوكادو أيضًا الزنك والنحاس والكالسيوم والفوسفور، وهي عناصر غذائية تساعد على تجديد العظام، لذلك فإن تناول الأفوكادو مفيد جدًا للأشخاص الذين يمارسون بانتظام النشاط البدني.

تعزيز الجهاز المناعي

يعتبر الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة، وهي مركبات تكافح الضرر الخلوي الناجم عن الجذور الحرة. من أكثر المواد شيوعًا في الفاكهة فيتامين هـ، الذي يعمل مباشرة على صحة الجلد والعينين والشعر والدماغ. أما مضادات الأكسدة الأخرى في الأفوكادو هي حمض الأسكوربيك، ويطلق عليه عادة فيتامين سي. لذا يعد هذا العنصر الغذائي مهم جدًا لجهاز المناعة وتكوين ألياف الكولاجين.

كيفية استهلاك الأفوكادو؟

أفضل طريقة للاستمتاع بفوائد الأفوكادو هي تناول الفاكهة الطازجة أو على شكل عصائر بالتالي تتناسب الفاكهة أيضًا مع السلطات والإضافات والصلصات.

طريقة عمل متبل أفوكادو سهل وسريع

طريقة عمل متبل افوكادو سهل وسريع

تعلمي طريقة عمل متبل افوكادو سهل وسريع على موقع اطيب طبخة وقدمي طبق المقبلات هذا لعائلتك على سفرتك الى جانب الحمص والاطباق الرئيسية اللذيذة والشهية
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    20 دقيقة

  • مجموع الوقت

    35 دقيقة


مواضيع ذات صلة

من الشكشوكة إلى الملوخية وصفات من المطبخ المصري لا بد لكم من التعرف عليها

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

أطيب طبخة في ضيافة الشيف السعودية حصّه البشر ضمن بطولة العُلا لسباق الهجن 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية