فيتامينات ومعادن لإطالة العمر بدون مشاكل صحية تعرفوا عليها

فيتامينات ومعادن لإطالة العمر بدون مشاكل صحية تعرفوا عليها. في هذا المقال، سنتحدث عن أهمية الفيتامينات والمعادن في إطالة عمر الإنسان، وسنتطرّق إلى أبرزها.

ias

تمثل الفيتامينات والمعادن حجر الزاوية لصحة الإنسان، إذ يضمنان أن يعمل الجسم على النحو الأمثل، وبالتالي إطالة العمر دون أيّ مشاكل صحية. ولضمان صحة جيدة: اليكم عناصر غذائية يحتاج الجسم إليها.

أبرز الفيتامينات والمعادن لإطالة العمر

هناك 7 فيتامينات ومعادن أساسية تعتبر ضرورية للصحة الجيدة ويمكن أن تزيد من طول العمر بناءً على الأبحاث العلمية، بحسب ما نشره موقع Longevity. Technology، وهي كما يلي:

1. فيتامين D

يساعد فيتامين D على امتصاص الكالسيوم للحصول على عظام قوية. ونقصه يمكن أن يؤدي إلى ضعف العظام ومخاطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام. ويكفي أن تتعرضوا للشمس أو تتناولون الأسماك الدهنية، إليكم أسماء أنواع السمك المخصص للأكل مثل السالمون و السردين البيض الحليب و الأجبان للحصول على كميات كافية منه.

ويمكن أن يؤدي الحفاظ على مستويات فيتامين D المثالية إلى تعزيز طول العمر وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بما يشمل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. كما أنه يحمي من التدهور المعرفي، مما يؤكد أهميته في الشيخوخة الصحية.

2. فيتامين C

يوفر فيتامين C، المشهور بخصائصه المضادة للأكسدة، حماية لخلايا الجسم من الأضرار التأكسدية، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا وتعزّز حياة أطول وأكثر صحة، حيث يدعم صحة الجلد، ويقلّل من علامات الشيخوخة. ويمكنكم الحصول عليه بشكل طبيعي من خلال الفواكه والعصائر الحمضية، مثل البرتقال، والليمون، والجريب فروت.

3. فيتامين E

يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة، ويحمي صحة القلب ويقلّل من المخاطر المحتملة على القلب والأوعية الدموية، وتشمل فوائده الصحية المتعدّدة أنه يمهد الطريق لحياة أطول وأكثر حيوية. أما أبرز مصادر هذا الفيتامين الطبيعية فهي الأفوكادو، والمانجا، والكيوي، إضافة إلى الحبوب. المكسرات، مثل اللوز، وزيت بذرة القمح.

مصدر لفيتامين C
مصدر الصورة: Image by Racool_studio on Freepik

4. فيتامين K

يلعب فيتامين K دورًا حيويًا في عملية التخثر، حيث يضمن تجلط الدم بشكل فعّال، ويحمي من النزيف الزائد أثناء الإصابات أو العمليات الجراحية. وتشير الأبحاث إلى قدرته على تعزيز طول العمر حيث يمكن لمستويات فيتامين K الكافية أن تخفف من المخاطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية وصحة العظام، مما يؤكد تأثيره العميق على الشيخوخة الصحية. يمكنكم الحصول عليه بتناول الخضروات الورقية الخضراء مثل الكرنب والسبانخ واللفت، وزيت فول الصويا وزيت الكانولا.

5. فيتامين B12

يلعب فيتامين B12 دورًا محوريًا لتكوين الحمض النووي وصحة الأعصاب، مع آثار على الوظيفة الإدراكية ومنع الاضطرابات العصبية. كما أن الحفاظ على مستويات كافية منه مهمة لطول العمر بصحة جيدة لتأثيره العميق على صحة الأعصاب ودوره في مكافحة فقر الدم. يتوفر في الأغذية الحيوانية المصدر مثل لحم البقر، الطّيور، الأسماك، البيض، الحليب ومشتقاته.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية