كمية الخبز المسموح بها لمرضى السكري والأطعمة الممنوع تناولها

إن كنت تودين معرفة ما هي كمية الخبز المسموح بها لمرضى السكري فتعرفي مع عائلتي في المقال التالي على هذا الموضوع وإكتشفي قائمة الأطعمة الممنوع تناولها.

ias

ias

من المعروف أن على مريض السكري إتباع نظام غذائي معين لتجنب أي مشاكل ومضاعفات، فمن الضروري أن يلتزم بكميات مُحددة من الطعام خصوصًا من الخبز.

كمية الخبز المسموح بها لمرضى السكري

أشارت العديد من الدراسات وعدد كبير من الأطباء أن مراقبة كمية الكربوهيدرات التي يتم إستهلاكها لمرضى السكري أمر مهم وضروري جدًا وهذا لأن الكربوهيدرات هي من أكثر العناصر الغذائية تأثيرًا على نسبة السكر في الدم، ولهذا السبب يُنصح بإختيار الخبز الذي يحتوي على 15 إلى 20 جرامًا أو أقل من الكربوهيدرات لكل وجبة.

نضيف الى هذا أن هناك الكثير من الأبحاث التي أشارت أنه من الضروري تجنب الخبز الأبيض لأنه يحتوي على مادة الكربوهيدرات المُكررة ويُعتبر خالي من الألياف مما يُحدث تغيرات في مستوى السكر في الدم.

الأطعمة الممنوعة لمرضى السكري

ومن هنا سنقدم لك قائمة الأطعمة الممنوعة تناولها لمرضى السكري للحفاظ على نسبة السكر في الدم:

  • البروتين: من المعروف أن البروتين يعمل على بناء أنسجة الجسم إلا أن الجسم قد يُكسر البروتين الى سكر مما يؤدي الى زيادة الوزن وإرتفاع مستويات الكولتسرول والدهون في الجسم وبالتالي يمنع تحكم الجسم بمستوى السكر في الدم.
  • الدهون: ينصح الأطباء بتجنب مرضى السكري الدهون والزيوت لأنها تزيد نسبة السكر في الدم، ومن هنا ننصحك بتجنب الأطعمة المقلية والتي تحتوي على الزيوت والدهون المُشبعة.
  • السكر: من المعروف أن الأطعمة التي تحتوي على السكر ممنوعة على مرضى السكري خصوصًا المشروبات الغازية، الفواكه المجففة والُمحليات الصناعية.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية